رئيس التحرير
خالد مهران

غدًا.. «صحة الأقصر» تعلن عن تنظم قافلة طبية بالمجان جنوب المحافظة

قافلة طبية - أرشيفية
قافلة طبية - أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم السبت، عن تنظيم قافلة طبية بالمجان، بمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني محافظة الأقصر، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

صحة الأقصر تنظم قافلة طبية بالمجان بالأقصر

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة في محافظة الأقصر، أنه من المقرر إنطلاق الحملة الطبية غدًا الأحد، بالوحدة الصحية بقرية العديسات التابعة لإدارة مركز الطود الصحية جنوب الأقصر، علي أن تستمر القافلة حتى مساء بعد غد الإثنين.

وأضاف وكيل وزارة صحة الأقصر، أن القافلة تضم العديد من التخصصات العلاجية المجانية والتى منها، "الأطفال ـ باطنة -جراحة ـ عظام ـ نساء وولادة ـ خدمات تنظيم الأسرة ـ خدمات الأشعة والتحاليل ـ كشف عشوائي (سكر وضغط)".

تقدم جميع الخدمات الطبية بالمجان

وأكد الدكتور أحمد أبو العطا، أن القافلة تقدم جميع الخدمات الطبية، بدءًا من الكشف ووصولًا إلى صرف الأدوية وإجراء التحاليل، مع تحويل الحالات التى تتطلب عمليات إلى المستشفى لإجراء العملية، وكل الخدمات التى تقدم بالقافلة مجانية، مؤكدًا أن القافلة تضمن العديد من الكوادر الطبية الميزة في كافة المجالات، مما يتيح الفرصة لجميع المواطنين للاستفادة من الرعاية الصحية دون أى أعباء مالية.

وأضاف مدير مديرية الصحة والإسكان في الأقصر، أن القافلة الطبية، تضمن فعاليات توعوية شاملة تهدف إلى نشر الوعى الصحى بين أفراد المجتمع، وتعريفهم بأهمية الوقاية من الأمراض وطرق العيش الصحى، بالإضافة إلى ذلك التوجيه إلي أحدث الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة جميع المشاركين.

المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

وتابع وكيل وزارة صحة الأقصر، إلى أن هذه القوافل الطبية تستهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا، في محافظة الأقصر، وصرف العلاج لهم بالمجان، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

وأشار مدير مديرية صحة الأقصر، إلى أنه يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان وتحت إشراف المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بضرورة تكثيف الجهود لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة الأقصر.