رئيس التحرير
خالد مهران

«محافظ الأقصر» يعقد لقاء لبحث شكاوى الأهالى بقرية النمسا

محافظ الأقصر يلتقي
محافظ الأقصر يلتقي أهالي مركز إسنا

عقد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم السبت، لقاء جماهيري موسع بعدد من المواطنين بمنطقة النمسا التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، وذلك للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم وايجاد الحلول المناسبة لها.

وأوضح محافظ الأقصر، أن اللقاء شهد حضور أهالي القرية وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، حيث استعرض الأهالي عدد من المطالب تنوعت بين إشغال طريق وتنفيذ قرارات إزالة ومخالفات بناء ومشاكل خاصة بالصرف الصحى ومياه الشرب.

محافظ الأقصر يستمع إلى شكاوى المواطنين

وأشار محافظ الأقصر، إلي أن طالبات المواطنين تضمنت توفير حضانات للأطفال بدلا من استخدام الحضانات الخاصة التي تكلفهم مبالغ باهظة، وتوفير وحدات للغسيل الكلوي تخفيفا على الأهالي، هذا وبجانب مطالبة الأهالي بسرعة الانتهاء من مشروع صرف صحي قرية النمسا.

وأضاف المهندس عبد المطلب عماره، أن اللقاء أهالي شهد مقترح استغلال مبنى الوحدة المحلية القديم في نشاط يخدم أهالي المنطقة، حيث طالب البعض بتعديل ارتفاع المباني في قرية النمسا، وعودة العمل بطريق طراد النيل، وتركيب اعمدة كهرباء بقرية حاجر الضبعية، مطالبين بالاهتمام بالمجموعة الأثرية الخاصة بقباب السلطان عبد الجليل.

الأهالي تشيد بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

ومن جانبهم أشاد أهالي قرية النمسا، بالطفرة الكبيرة التي أحدثتها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وإنه ا ساعدت في تحسين مستوى حياة المواطنين بالقرية، معربين عن شكرهم للقيادة السياسية على الجهد المبذول.

وفي ختام اللقاء أوضحت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أن مشروع الصرف الصحي يتكون من محطة النمسا الوسيطة ومحطة النمسا الرئيسية ومحطة النمسا الفرعية 1 ومحطة النمسا الفرعية 2 مضيفه أنه سيتم التشغيل ودخول الخدمة لمحطات النمسا علي عدة مراحل.

وأضافت رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب، أن أعمال تنفيذ المشروع ستكون الوسيطة والرئيسية في نهاية شهر يناير المقبل، والمحطة الفرعية 1 في موعد 30 أبريل المقبل، والمحطة الفرعية 2 في موعد 31 أكتوبر المقبل، وفي ضوء تشغيل قري العضايمة والقرايا والمساوية سيتم التشغيل ودخول الخدمة لقرية العضايمة 31 يناير المقبل، وقرية المساوية 31 يناير المقبل، والقريا 30 أبريل المقبل.

محافظ الأقصر يوجه بسرعة البت في شكاوى المواطنين

واختتم محافظ الأقصر، لقاءه بأهالي مركز إسنا، مؤكدًا علي أنه سوف تتمت مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين.

ووجه محافظ الأقصر، تعليماته للجهات المختصة بكل شكوى على ضرورة سرعة الرد علي الشكاوي التي تم عرضها وتذليل أي عقبات تواجه المواطنين في كافة القطاعات، مشيرًا إلى أنه يتم الفحص والرد على كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين، مؤكدا للاهالي علي النظر في كافة الطلبات ودراستها والرد علي الأهالي في أسرع وقت ممكن.

IMG-20241026-WA0040
IMG-20241026-WA0041
IMG-20241026-WA0039
IMG-20241026-WA0036