رئيس التحرير
خالد مهران

بالأسماء.. تفاصيل إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم بأجا

حادث- صورة أرشيفية
حادث- صورة أرشيفية

استقبل مستشفي أجا المركزي التابعة لمحافظة الدقهلية، ستة شخاص مصابين بإصابات تنوعت ما بين جروح وكسور وذلك في حادث أليم أمام قرية نوسا العرب التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية.

وقد  أصيب 6 أشخاص في محافظة الدقهلية بإصابات متنوعة وكسور وكدمات؛ إثر تصادم جرار زراعي بسيارة نصف نقل في توك توك، أمام قرية عزبة  نوسا العرب مركز أجا، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أجا المركزي لتلقي العلاج اللازم.

تلقى اللواء حسام عبدالعزيز، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة بوقوع حادث تصادم جرار في سيارة نصف نقل في توك توك، ووجود عدة مصابين أمام قرية عزبة العرب نوسا مركز أجا.

وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف وضباط وحدة مباحث أجا إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين إصابة "محمد إبراهيم موسى عيسى"، 19 سنة، مصاب بكدمات متفرقة في الجسم، ومحمد عبدالحليم عوض إبراهيم، 34 سنة، مصاب بخلع في الكتف، وعبدالحميد حسانين عبدالحميد، 62 سنة، مصاب بخلع في الكتف الأيسر، وعلي سعد محمود المتولي، 35 سنة، مصاب بكدمات متفرقة بالجسم، ومحمد خيري عبدالنبي المتولي، 35 سنة، مصاب بكدمات متفرقة في الجسم، ومحمد شهدي بهاء بريك، 25 سنة، مصاب بكدمات متفرقة في الجسم، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أجا المركزي لتلقي العلاج اللازم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ارشادات الادارة العامة للمرور لتجنب حوادث الطرق

1- الالتزام بالسرعات المقررة وتجنب القيادة بسرعات كبيرة.

2- مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

3- عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، حتى لا تنشغل عن الطريق 

4- التأكد من صلاحية الإطارات قبل السير 

5-عدم التسابق والقيادة بسرعة جنونية على الطريق 

6-الالتزام بالسرعات المحددة على الطريق

حوادث الطرق

والجدير بالذكر أنه يمكن التخفيف من الحوادث المرورية ومخاطر الصدمات باستخدام أنظمة ووسائل السلامة والأمان في السيارات والمركبات ومنها حزام الأمان، حيث أن السائقين الذين يستخدمون حزام الأمان هم أقل عرضة للإصابة في الرأس والصدر الذي يُنتج عنها وفيات أو إعاقات، ومع ذلك فإن بعض السائقين لا يهتمون بوضع الحزام عند القيادة.

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة