رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غانا وكوت ديفوار يتصارعان غداً على زعامة إفريقيا

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار صورة أرشيفية

غداً يسدل الستار على بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً علي ملاعب غينيا الإستوائية، بين منتخبي غانا وكوت ديفوار فى مواجهة عنيفة وثأرية بين الطرفين على لقب الكان الإفريقي .

منتخب كوت ديفوار

وصل الي نهائي كأس امم افريقيا بعد أن إستطاع التغلب على منتخب الكونغو الديمقراطية بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاربعاء في مباراة نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، سجل أهداف المباراة القائد “يايا توريه” لكوت ديفوار في الدقيقة “21” من المباراة ثم عادل “ديومرسي مبوكاني” النتيجة للكونغو في الدقيقة “24” وتقدم منتخب الافيال مره اخري عن طريق اللاعب “جيرفينيو” قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يختتم “سيرجي كانون” أهداف المباراة مسجلاً الهدف الثالث لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة “68” من عمر المباراة.

منتخب غانا

وصل إلى المباراة النهائية بعد الفوز علي فريق غينيا الاستوائية في المباراة التي دارت بين الفريقين مساء الخميس، تقدم منتخب غانا عن طريق ” أندري آيو” من ضربة جزاء في الدقيقة “42”، وأضاف اللاعب “مبارك واكاسو” الهدف الثاني للمنتخب الغيني في الدقيقة “45” من هجمة مرتدة منظمة وعاد ” أندريه أيو” ليضيف الهدف الثالث لمنتخب غانا في الدقيقة “75”.

ليواجه منتخب النجوم السوداء الملقب ببرازيل إفريقيا منتخب كوت ديفوار الملقب بالأفيال فى مباراة التار البايت بين المنتخبين على زعامة القارة السمراء .