رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأهل الإنتر و إشبيليه لدور الـ16 بالـ"يورباليج"

اشبيلية
اشبيلية

واصل فريق أشبيلية الأسباني حملة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الأوروبي، بعدما تأهل إلى دور الستة عشر للمسابقة إثر فوزه الثمين 3/ 2 على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في إياب دور الـ32 للمسابقة اليوم الخميس.

وواصل اشبيلية بتلك النتيجة تفوقه على منافسه الألماني، بعدما فاز الفريق الأندلسي 1/ صفر في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4/ 2.

وافتتح اشبيلية التسجيل مبكرا بهدف جاء عبر النيران الصديقة في الدقيقة الثامنة عن طريق مارتن سترانزل لاعب الفريق الألماني الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه، قبل أن يدرك جرانيت تشاكا التعادل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 19.

وأعاد فيتولو التقدم مجددا لأشبيلية في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل ثورجان هازارد سريعا لمونشنجلادباخ بعدها بثلاث دقائق. واستغل أشبيلية النقص العددي في صفوف مونشنجلادباخ الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد تشاكا في الدقيقة 69، ليضيف فيتولو الهدف الثالث للفريق الأسباني في الدقيقة 79.

والتحق إنتر الإيطالي بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر عقب فوزه 1/ صفر على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، ليفوز بمجموع المباراتين 4/ 3 ويدين الفريق الإيطالي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فريدي جوارين الذي أحرز هدف إنتر الوحيد قبل النهاية بدقيقتين، مستغلا النقص العددي في صفوف سيلتيك الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيرجيل فان دايك في الدقيقة 37 لحصوله على الإنذار الثاني