رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالارقام .. نيمار امل البرازيل في استعادة الكبرياء بكوبا امريكا

نيمار
نيمار

يحمل نيمار لاعب برشلونة الإسباني ، على كتفيه الصغيرين اَمال وأحلام عشاق السامبا ، خلال مشاركة المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا امريكا ، التي ستنطلق بعد أيام قليلة في تشيلي .

ويعتبر نيمار هو نجم الشباك الأول لراقصي السامبا في البطولة ، فرغم صغر سنه ( 23 ) سنة إلا أنه من طينة العمالقة البرازليين بيليه ، وزيكو ، وروماريو ، ورونالدو ، وريفالدو ، ورونالدينيو ، وكاكا وذلك بسبب أهدافه الدولية الغزيرة التي بلغت 43 هدفا متفوقا على كثير من الكبار .

ويعشق الفتى الذهبي للبرازيل التحديات والبطولات الكبرى ، وقد وضح ذلك أثناء قيادته لهجوم السليساو في البطولات العالمية التي شارك فيها ، حيث قاد منتخب الراقصين لإحراز كأس العالم للقارات بعد الثلاثية في النهائي أمام اسبانيا ، ثم حمل على عاتقه أحمال أمة بأسرها في المونديال ، وبمجرد إبتعاده للإصابة جاءت الإنتكاسة الكبرى أمام المانيا بالسباعية الشهيرة في الدور قبل النهائي .

وعندما تتحدث لغة الأرقام عن نيمار ، فإنها ستقول كلمتها بأنه سيكون الأبرز في تاريخ الكرة البرازيلية ، فاللاعب الذي مازال يبلغ من العمر 23 عاما ، إستطاع التفوق على عمالقة أنهوا تاريخهم مع السيلساو ، فقد أحرز 43 هدفا خلال مسيرته الدولية حتى الأن ، ليصبح خامس هداف في تاريخ السامبا ويسبقه بيليه 77 هدفا والاسطورة رونالدو 62 هدفا ، وروماريو 55 هدفا ، وزيكو 48 هدفا ، وهو ما يعني أن أن الفتى البرازيلي أصبح قريبا من تخطي العمالقة ، والقفز إلى المقدمة .

دونجا المدير الفني للبرازيل يعلم جيدا أن نيمار هو الورقة الرابحة في فريقه ، ورغم إصراره أن يتحدث عن المجموعة فقط إلا أنه في النهاية يعطي الموهبة قدرها ، ويمنح نيمار حرية التحرك وإحراز الأهداف فيكفي أنه سجل 7 أهداف في مباراتين وديتين مؤخرا برباعية في اليابان وثلاثية في فرنسا ، ولذلك سيكون أمل البرازيلين في إحراز بطولة كوبا امريكا .