رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب بيرو: اللعب أمام البرازيل له نكهة خاصة


أكد الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو لكرة القدم، عشية مباراته الأولى في بطولة (كوبا أمريكا 2015) بتشيلي الأحد أمام البرازيل، إن اللعب أمام أبطال العالم خمس مرات "دائما ما تكون له نكهة خاصة".

ورغم إشادته بلاعبي ومدربي البرازيل على مدار تاريخهم، حذر جاريكا في مؤتمر صحفي السبت من أن بيرو "مستعدة" لمواجهة "أي فريق" وعليها اللعب "بنفس الجدية" أمام كل منافسيها.

وقلل المدرب من أهمية تاريخ المواجهات بين الفريقين، التي تصب في مصلحة البرازيل حيث لم تفز بيرو عليها منذ عام 1985، عندما هزمتها بهدف وديا.

وفي المباريات الرسمية، تبدو الفجوة أكبر حيث يعود آخر انتصار بيرواني إلى عام 1975، عندما فازت بيرو على البرازيل 3-1 في الدور قبل النهائي لبطولة كوبا أمريكا بملعب (مينيراو) في مدينة بيلو هوريزونتي، نفس المسرح الذي شهد خسارة مذلة لراقصي السامبا العام الماضي في مونديال 2014 أمام ألمانيا 1-7.

وبحسب جاريكا فإن "العقد تنتهي عاجلا أو آجلا"، وأكد أن لاعبي بيرو "مستعدون" و"متحفزون للغاية"، وأعرب عن ثقته في تحقيق "نتيجة عظيمة" في المباراة التي ستلعب الأحد بمدينة تيموكو.

وقال: "أجهل الوصفة (التي تؤدي إلى هزيمة البرازيل)، ما نسعى إليه نحن هو محاولة تطوير أدائنا، وبتطوير قدراتنا ستكون أمامنا فرصة أكبر".

واتفق قائد بيرو، كارلوس لوباتون، مع مدربه حيث اعتبر أن "التاريخ يصنع، ليتغير"، وأكد أن "مواجهة البرازيل تحفز".

ويستهل منتخبا البرازيل وبيرو الاحد، مشوارهما في بطولة كوبا أمريكا، بمدينة تيموكو التشيلية، في إطار المجموعة الثالثة للبطولة.