رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة : بروسيا مونشنجلادباخ VS اليوفنتوس

مونشنجلادباخ ×
مونشنجلادباخ × اليوفنتوس

يبحث يوفنتوس عن الحفاظ على صدارة مجموعة الموت حين يخوض مواجهة صعبة أمام مدرجات ملعب بوروسيا بارك صاحب الطابع الجماهيري الخاص للغاية ، فجمهور المهور يعرف جيداً اليوم أن عدم تحقيق بوروسيا مونشنجلادباخ للانتصار قد يعني انتهاء رحلته الأوروبية مبكراً.

حسابات المجموعة تقول بأنه بحال فوز يوفنتوس ومانشستر سيتي اليوم فإن بطاقتي التأهل ستحسمان للفريقين الإنجليزي والإيطالي لكن تطبيق هذه المعادلة بالتأكيد لن يكون أمراً سهلاً خاصة بعد أن اقتلع بوروسيا نقطة التعادل من تورينو.

فوز بطل إيطاليا في الديربي نهاية الأسبوع قد يكون له أثر نفسي كبير على اللاعبين خاصة وأن هذا الانتصار هو الثالث ليوفنتوس على التوالي في ميدانه لكن بالمقابل لم يتمكن يوفنتوس من تحقيق أكثر من انتصار واحد خارج ميدانه في الدوري علماً أنه كان قد حقق انتصاراً آخراً في دوري الأبطال في معقل مانشستر سيتي.

أما على الطرف الآخر بات شوبيرت ثاني مدرب يتمكن من تحقيق العلامة الكاملة في أول 6 مباريات يخوضها كمدرب في الدوري الألماني معادلاً رقماً قياسياً يصمد منذ 30 عام والأهم هو أن شهية جلادباخ التهديفية مازالت مفتوحة حيث تمكن الفريق من تسجيل 14 هدف بآخر 4 مباريات محلية خاضها مقابل تلقيه لثلاثة أهداف 2 منها من ركلات جزاء.

في 5 نوفمبر 1975 أقصى جلادباخ يوفنتوس من الدور الثاني من هذه البطولة وبعد 40 عام إلا يومين فقط يسعى يوفنتوس لرد الهزيمة والتسبب بإقصاء المهور من البطولة ، ورغم غيابه لـ37 عام عن البطولة إلا أن مختلف مشاركات جلادباخ الأوروبية تعترف بعدم تلقيه لأي خسارة على ميدانه من فرق إيطالية حيث فاز بمواجهتين وتعادل أربع مرات.

لكن بالمقابل لم يتلقى فريق أليجري أي هزيمة بآخر 5 مباريات أوروبية خارج ميدانه وبحصيلة مواجهته لفرق ألمانية في ميدانها فاز يوفنتوس بتسع مباريات وتعادل خمس مرات وخسر ثماني مواجهات وآخر رحلة للسيدة العجوز إلى بلاد الماكينات حملت فوز الفريق على دورتموند بثلاثية في دور الـ16 الموسم الماضي.

مدرب جلادباخ آندريه شوبيرت أكد أنه لا يملك عصا سحرية ولا يستعمل أي كلمات سحرية في الفريق لكنه يملك بالملعب لاعباً سحرياً وهو الغيني إبراهيما تراوري مؤكداً جاهزية فريقه لمواجهة يوفنتوس فقال "لقد قدم يوفنتوس نتائج مميزة أوروبياُ في السنوات الأخيرة لكن هذا لا يعني شيئاً بالنسبة لليوم فلكل يوم حساباته الخاصة ونحن نملك ثقة كبيرة بأنفسنا ، لقد قمت بإعداد طريقة لنواجه بها مرونة يوفنتوس التكتيكية وسنشاهد إذا ما كانت هذه الخطة جيدة" .

إشادة شوبيرت بتراوري تأتي بظل تقديم اللاعب لمستوى رائع مع الفريق ورغم غياب اسمع بمعظم الأحيان عن قائمة المسجلين أو صانعي الأهداف إلا أن الدور المحوري للجناح الغيني بصناعة اللعب يعطي المهور مزايا هجومية خاصة للغاية وكل هذا يترجمه تألق البرازيلي رافاييل الذي بات ثالث أفضل لاعب من حيث الفعالية الهجومية في الدوري الألماني بعد مساهمته بـ11 هدف سجل منها 5 أهداف وصنع 6 أهداف.

على الطرف الآخر أكد أليجري أن الحصول على التأهل إلى الدور الثاني من هذه المجموعة لن يكون أمراً سهلاً فقال "لقد بلغنا دور الـ16 الموسم الماضي بسهولة لكن تعويض رحيل 10 لاعبين هو ليس أمراً سهلاً ولا يمكن أن يتم بيوم واحد، والأسماء القديمة والجديدة تحتاج لبعض الوقت كي تنسجم مع بعضها وأنا سعيد لأن معظم الأسماء باتت متاحة للمشاركة"يوفنتوس قد يستعيد خدمات ليكستاينر للمرة الأولى بعد معاناته من مشاكل بالقلب وسيفتقد الفريق لخدمات بيريرا وخضيرة الذي أصيب بمباراة الديربي ومن المتوقع أن يزج أليجري بستورارو في الوسط دون إحداث تغييرات كبيرة على تشكيلته.

على الطرف الآخر سيفتقد جلادباخ لهان وهيرمان وشولز وشترانزل ويانتشكة مع إمكانية استعادة كورب الذي غاب عن الفريق بمواجهة هيرتا السبت الماضي وبحال استمرار غياب الأخير فقد يستمر المدرب بالاعتماد على نوردفايت كظهير أيمن.