رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة .. مالمو السويدى × باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تتجّه الأنظار اليوم الأربعاء إلى مدينة "مالمو" السويديّة مسقط رأس المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش نجم نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، الذي يحلّ ضيفاً على نادي "مالمو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

إلاّ أنّ "إبرا" أراد أن تكون عودته إلى "منزله" إستثنائيّة، فحجز الساحة الرئيسيّة للمدينة ووضع الشاشات العملاقة، داعياً المواطنين جميعاً إلى التجمّع لحضور المباراة، وتمضية أوقات مسليّة.

ويأمل صاحب الـ34 عاماً، أن تُنشد الجماهير السويديّة إسمه حتى لو تمكّن من تسجيل ثلاثية في شباك فريق إنطلاقته، وأمّن الفوز للنادي الباريسي، مصعّباً المهمّة على "مالمو" للبقاء بالمنافسة.

إذ يتّجه بطل فرنسا إلى السويد وعينه على الفوز من أجل ضمان تأهّله إلى الدور ثمن النهائي ومنافسة نادي "ريال مدريد" الإسباني "الجريح" في الآونة الأخيرة، والذي يحلّ ضيفاً على نادي "شاختار دونيتسك" الأوكراني، على صدارة المجموعة الأولى.

ويدخل المدرّب الفرنسي لوران بلان المباراة ومعنوياته مرتفعة، حيث يُواصل بطل فرنسا مشواره الناجح في الدوري الفرنسي لكرة القدم إذ يتصدّر وبفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه، ويخوض المباراة وهو متقدّم بفارق 4 نقاط عن النادي المضيف.

وفي حال سارت الأمور لمصلحته، سيضمن تأهّله إلى الدور الثاني حتى قبل الجولة الأخيرة، حين يستضيف نادي "شاختار دونيتسك" على ملعب "حديقة الأمراء". كما أنّ الخسار الوحيدة التي تلقّتها كتيبة المدرب الفرنسي هذا الموسم جاءت على يدّ النادي الملكي بهدف نظيف.

في المقابل، يدخل المدرّب إيج هاريدي ويعلم أنّ عليه خطف الثلاث نقاط من أجل إحياء آماله على الأقلّ لخوض الدوري الأوروبي، ومعوّلاً بشكل كبير على عامليّ الأرض والجمهور.

إذ أنهى موسمه في المركز الخامس في الدوري المحلي ولن يُنافس في الدوري الأوروبي العام المقبل.

مع ذلك، يبقى بطل فرنسا متفوّقاً على نظيره السويدي في مجموع المواجهات، حيث لم يخسر في أيّ من المباريات الخمس التي خاضها، بعد أن تمكّن من الفوز بأربع مباريات وتعادل مرّة وحيدة.

ومن المتوقّع أن يستعين المدرب لوران بلان على كيفين تراب في حراسة المرمى ، ويُسانده فان دير فيل ، سيلفا ، ماركينيوس ، ماكسويل ، ماتويدي ، تياجو موتا ، رابيو ، لوكاس مورا أو دي ماريا، والهجوم بيدّي زلاتان ابراهيموفيتش وإدينسون كافاني.

في ظلّ غياب أورييه ولافيتزي وفيراتي سبب الإصابة، بالإضافة إلى غياب دافيد لويز بسبب الإيقاف.

أمّا نادي "مالمو" فسيُعوّل على ويلاند في حراسة المرمى، يُسانده تينرهولم وبرورسون وبنغتسون ويوتين وروديتس ولويكي، بالإضافة إلى أدو وبيرجيت وروزنبورغ ودجوردجيتش. فيما يغيب كلّ من مولينز وأزينوفيتش بسبب الإصابة وأرناسون بسبب عقوبة الإيقاف.

تجدر الإشارة إلى أنّ نادي "باريس سان جيرمان" يخوض المباراة أمام مضيفه "مالمو" مرتدياً قمصان رياضيّة صمّمت خصّيصاً من أجل التضامن مع تفجيرات باريس الأخيرة وتخليد ذكرى الـ130 ضحيّة التي قضت في الهجوم الإرهابي.

يث استبدل بطل فرنسا شعار الراعيين الرسميين وكتب شعار: أنا باريس" "Je suis Paris".

وللتذكير، فإنّ النجم السباق لناديي "ميلان" الإيطالي" و"برشلونة" الإسباني، قد انضمّ إلى نادي "مالمو" في العام 1996، ثمّ خاض أولى مبارياته الإحترافيّة في بعد ثلاث سنوات، وفي العام 2001 انضمّ إلى صفوف نادي "أياكس أمستردام" الهولندي.