رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نظرة على مباريات السبت فى البريميرليج

البريميرليج
البريميرليج

يأمل ليستر سيتي المتصدر ألا يكرر التاريخ نفسه عندما يستضيف مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في مباراة قمة غير متوقعة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم السبت.

وقبل السبت الماضي لم يصعد ليستر للصدارة منذ أكتوبر  2000 عندما كان يونايتد في المركز الثاني مثلما هو الأمر حاليا.

وجاء يونايتد إلى معقل ليستر وأنزل به أول هزيمة في الموسم عندما تغلب عليه 3-صفر قبل أن يشق طريقه نحو اللقب بينما أنهى الفريق المنافس البطولة في المركز 13.

وخسر ليستر مرة واحدة في 13 مباراة هذا الموسم وصعد إلى القمة للمرة الأولى منذ 15 عاما بعدما سحق مضيفه نيوكاسل يونايتد 3-صفر ليرفع رصيده إلى 28 نقطة.

ويأتي يونايتد في المركز الثاني وله 27 نقطة مقابل 26 نقطة لمانشستر سيتي وأرسنال، بينما يحتل توتنهام هوتسبير المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وتدور التكهنات حاليا حول امكانية وجود فرصة حقيقية أمام ليستر في المنافسة على انهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل وستتركز الأضواء على أحد لاعبيه أمام يونايتد.

ويتطلع جيمي فاردي لاعب ليستر للتسجيل في المباراة 11 على التوالي لتحطيم الرقم القياسي للهولندي رود فان نيسلتروي في الدوري الممتاز بعدما عادله في الجولة الماضية.

وبعد التعادل المخيب للآمال بدون أهداف الأربعاء مع ايندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا، أصبحت هناك شكوك حول تأهل يونايتد لدور الستة عشر وسيحرص الفريق على العودة سريعا للانتصارات.

ومع صعود ليستر للصدارة وخسارة سيتي وأرسنال في الجولة الماضية تبدو المنافسة مشتعلة هذا الموسم.

وتشيلسي هو أبرز الغائبين عن دائرة المنافسة بعدما عانى من أسوأ بداية له في موسم منذ سبعينات القرن الماضي ليصبح حامل اللقب الآن في المركز 15 وله 14 نقطة.

ولا يتوقع أحد أن تستمر سلسلة النتائج الضعيفة لأكثر من هذا ويعتقد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن الفريق بدأ في استعادة الثقة بعد الفوز 1-صفر على نوريتش سيتي مطلع الأسبوع الحالي واكتساح مكابي تل أبيب الإسرائيلي 4-صفر في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

لكن تنتظر تشيلسي مواجهة محفوفة بالمخاطر على ملعب جاره توتنهام الأحد المقبل، وخاصة أن حامل اللقب قد يفتقد جهود قائده جون تيري الذي أصيب في الكاحل أمام مكابي وتحوم شكوك حول مشاركته.

وفاز توتنهام على ضيفه تشيلسي 5-3 في أول أيام العام الحالي بعد واحدة من أفضل مباريات الموسم الماضي ويسير الفريق تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوكتينو بخطى ثابتة مثل ليستر.

ولم يخسر توتنهام في 12 مباراة بالدوري منذ هزيمته في الجولة الافتتاحية أمام يونايتد.

وحرص بوكتينو على التقليل من أهمية الحديث حول امكانية انهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل بعد اكتساح فريقه لوست هام يونايتد 4-1 الأحد الماضي.

لكن الفوز على تشيلسي لن يكون سهلا بعد ثلاثة أيام فقط من رحلة طويلة، لمواجهة قرة باغ من أذربيجان في الدوري الأوروبي الخميس.

ويسعى توتنهام للبقاء بالقرب من الكبار وهو ما سيحرص عليه ليفربول أيضا تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب بعد اكتساح سيتي 4-1 في الجولة الماضية.

وسيلعب ليفربول مع بوردو الفرنسي في الدوري الأوروبي الخميس قبل مواجهة سوانزي سيتي المتعثر والذي يعاني بشدة بعدما حقق انتصارا واحدا في تسع مباريات وهو ما يزيد الضغوط على المدرب جاري مونك.

وبعد الهزيمة أمام ليفربول خسر سيتي 1-صفر على ملعب يوفنتوس الايطالي في دوري الأبطال هذا الأسبوع وسيتطلع للرد سريعا أمام ساوثامبتون.

وسيسعى أرسنال لتأكيد تعافيه من آثار الهزيمة 2-1 على ملعب وست بروميتش ألبيون مطلع الأسبوع الحالي عندما يواجه نوريتش صاحب المركز 16 بعدما اكتسح دينامو زغرب الكرواتي 3-صفر قبل يومين في دوري الأبطال.