رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة .. مانشستر سيتى × مونشنجلادباخ

مان سيتى × مونشنجلادباخ
مان سيتى × مونشنجلادباخ

يبحث مانشستر سيتي عن اقتلاع صدارة المجموعة الرابعة حين يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ الباحث عن الحفاظ على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي بظل انعدام حظوظه بالتأهل للدور الـ16 من دوري الأبطال.

السيتيزنز يدخلون المواجهة وعينهم على انتظار هزيمة ليوفنتوس في معقل إشبيلية مقابل تحقيق السماوي لانتصار على ميدانه في ملعب الاتحاد لخطف الصدارة من النادي الإيطالي لكن هذا السيناريو ينطبق تماماً مع ما يريد جلادباخ تجنبه فالمهور سيحتاجون للفوز على مانشستر سيتي بحال تمكن إشبيلية من الفوز على اليوفي أما بحال عدم تمكن الفريق الإسباني من الفوز فإن هذا سيعني تجريد فريق إيمري رسمياً من لقب الدوري الأوروبي وحصول جلادباخ على مقعد المركز الثالث.

مواجهة الذهاب بين الفريقين حملت معها الخسارة الأخيرة والوحيدة لمدرب مونشنغلادباخ الجديد آندريه شوبيرت حيث خاض بعدها الفريق 12 مباراة محلية وأوروبية وفاز بثمان معها وتعادل بأربع مباريات وبآخر مواجهة قبل السفر لإنجلترا فاز المهور على بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف لهدف وأجبروا البافاري على تلقي أول هزيمة محلية له هذا الموسم.

على الطرف الآخر يعيش مانشستر سيتي حاله حال خصومه المحليين حالة عدم استقرار في النتائج حيث لم يفز الفريق إلا بمباراة واحدة خلال آخر 4 جولات في البريميرليج وخسر نهاية الأسبوع الماضي أمام ستوك بهدفين نظيفين أما أوروبياً وبعد ثلاث انتصارات متتالية توقفت سلسلة السيتيزنز مع هزيمته أمام يوفنتوس في الجولة الماضية.

أصحاب الأرض سيفتقدون لخدمات فيرناندو وكومباني ونصري وتوريه وزاباليتا مع وجود شكوك حول قدرة آجويرو على المشاركة مما يعني أن بيليجريني قد يعتمد مرة أخرى على بوني بالمقدمة وعلى ديلف إلى جانب فيرنادينيو وسيلفا بالوسط فيما إذا أراد المدرب التشيلي خوض المباراة بتشكيلة مثالية أما بحال رغب المدرب بالخروج من معركة الصدارة فإننا قد نشهد مشاركة لاعبين من الصف الثاني بالمواجهة.

وسينتظر الجميع فيما إذا كان شوبيرت سيعتمد على ثلاثي بالخلف كما فعل أمام بايرن أم أنه سيعود لطريقة لعبه التقليدية بإشراك رباعي دفاعي ، وسيفتقد الضيوف لخدمات دومينيجيز وشترانزل وهيرمان وهان وشولز وتراوري وبالتالي من المنتظر أن يستمر المدرب بإعطاء جونسون المزيد من الأدوار الهجومية خاصة بعد تسجيله لأربعة أهداف في آخر 3 مباريات.

السيتي يملك بصفوفه لاعبين سبق لهما وأن لعبا في الدوري الألماني وواجها جلادباخ ، وخلال سبع سنوات مع بايرن لم يذق ديميكيليس طعم الخسارة حين واجه المهور أما دي بروين وبخمس مواجهات لجلادباخ خسر مباراة واحدة وكانت الأخيرة له قبل رحيله عن فولفسبورج.

في حين لا يملك جلادباخ أي لاعب سبق له وأن واجه مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي علماً أنه يملك المدافع الدنماركي الشاب كريستيانسين المعار من تشيلسي ولاعب الوسط نوردفايت الذي لعب لرديف آرسنال حتى عام 2010.

أما بحصيلة المواجهات التاريخية تمكن السيتي من تحقيق 4 انتصارات على ضيوف ألمان مقابل تعادله بمباراتين وخسارته مرة واحدة في حين نجح غلادباخ سابقاً بتحقيق انتصار وحيد في إنجلترا مقابل تعادله بمباراتين وخسارته مرتين.