رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشبيلية يفوز على اليوفى ويتأهل لليوروبا ليج

لقطة لديبالا فى المباراة
لقطة لديبالا فى المباراة

حقق فريق إشبيلية الأسباني فوزاً ثميناً على ضيفه فريق يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (1-0) في ختام منافسات مجموعات دوري أبطال أوروبا ليضمن المركز الثالث ويتأهل إلى دوري أوروبا بعد أن فشل في التأهل لدور الستة عشر في دوري الأبطال.

الفوز رفع رصيد إشبيلية إلى 6 نقاط في المركز الثالث ليستفيد من هدية مانشستر سيتي بالفوز على بروسيا مونشنجلادباخ منافسه على المركز الثالث والذي تجمد رصيده عند 5 نقاط، بينما قدم إشبيلية هدية للسيتي بإيقاف يوفنتوس عند النقطة رقم 11 ليتأهل السيتي متصدراً برصيد 12  نقطة بعد أن هزم بروسيا مونشنجلابداخ بنتيجة (4-2).

وبهذه النتائج سيضطر يوفنتوس لمواجهة أحد كبار المجموعات السبعة الأخرى حيث سيتعين عليه مواجهة أحد أبطال المجموعات الأخرى، بينما سيلعب السيتي الذي تصدر للمرة الأولى في تاريخه مع أحد أصحاب المركز الثاني.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر من الفريقين وسط أفضلية نسبية لفريق يوفنتوس الذي استحوذ بشكل أكثر على الكرة وتقدم نحو منطقة جزاء إشبيلية وكاد أن يسجل في الدقيقة 6 عن طريق تسديدة من موراتا مرت بجوار القائم بقليل.

وكاد الأوكراني كونوبليانكا أن يسجل في الدقيقة 15 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حاول لورينتي أن يحولها برأسه لشباك بوفون لكن الكرة مرت بجوار القائم الإيطالي بقليل، ورد ديبالا بقذيفة باتجاه مرمى إشبيلية في الدقيقة 17 لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وتصدى بوفون لكرتين في غاية الخطورة بالدقيقة 19 بعد هجمة من إشبيلية انتهت بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الإيطالي، قبل أن يتابع الكرة بتصدي جديد ليتم إحباط الهجمة.

وأهدر موراتا هدف بطريقة غريبة بعد انفراد تام وكامل بالمرمى في الدقيقة 25 بعد أن مرر ديبالا برأسه إلى موراتا ليجعله في مواجهة الشباك لكن ألفارو سدد الكرة خارج المرمى بغرابة شديدة.

وأطلق اللاعب ماركيزيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 34 لكن الحارس ريكو كان بالمرصاد وتصدى للكرة بنجاح ليبدأ هجمة مرتدة سريعة لإشبيلية.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من يوفنتوس وكاد ديبالا أن يسجل في الدقيقة 44 لولا تدخل الدفاع وحرمانه من انفراد تام بالحارس لينتهي الشوط بلا أهداف.

الشوط الثاني

كاد بوجبا أن يسجل مبكراً في الدقيقة 48 بقذيفة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ريكو حولها ببراعة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيف الإيطالي المزعج.

وحصل إشبيلية على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء يوفنتوس في الدقيقة 61 نفذها اللاعب كونوبليانكا عرضية متقنة لكن تدخل الدفاع وأبعدها لتنتهي بتسديدة قوية أنقذها بوفون ببراعة.

وشهدت الدقيقة 66 هدفاً رائعاً لفريق إشبيلية بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها اللاعب ليورينتي برأسية متقنة عانقت شباك الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون.

وأهدر موراتا فرصة هدف التعادل وصدارة المجموعة في الدقيقة 90+1 بعد تمريرة رائعة في منطقة الجزاء من البديل كوادرادو ليقابلها ألفارو بتسديدة ارتطمت بالحارس والدفاع وتحولت لركنية.