رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أرقام وبيانات .. أوزيل يقترب من الافضل فى التاريخ .. وتوريه ملك R2

أوزيل
أوزيل

حقق نادي أرسنال فوز مهم على ضيفه نادي مانشستر سيتي بنتيجة هدفين مقابل هدف ويحسم صراع المركز الثاني لصالحه ويُضيق فارق الصدارة بينه وبين ليستر سيتي لنقطتين فقط قبل التوقف بسبب أعياد الكريسماس والتوقف الشتوي المعتاد.

لذلك نبرز نقاط تحليلية سريعة توصلنا لها خلال المباراة سواء من فوز فريق أو خسارة الأخر وأمور أخرى خاصة عن اللاعبين ومدربي الفريقين طرفي اللقاء:-

فوز الأرسنال اليوم مر بأكثر من مرحلة الأولى كانت مرحلة ضغط واضح من مانشستر سيتي وإضاعة أكثر من فرصة عن طريق دي بروين ثم تسجيل هدفين بسرعة وبلمسات أوزيل والمرحة الثالثة بإهدار فرص كثيرة في دفاع المان سيتي المفتوح والمرحلة الرابعة ضغط جديد على الجانرز بعد هدف يايا توريه في أخر 10 دقائق.

- مسعود أوزيل صراحة يُخلد أسمه يوماً بعد يوم في قائمة  " أفضل صُناع اللعب في تاريخ كرة القدم " - بدون مبالغة - أوزيل يقدم من جديد 2 أسيست لاعب لديه لمسة جميلة وبسيطة كأن فكرة التمرير وخلق فرصة التسجيل أمر سهل جداً وبدون تعقيد.

- من يلعب كرة القدم إليكترونياً يعلم وجود زر مهم في تحكم اللاعب بالتسديدة وهو الـR2 والذي يجعل تسديدة اللاعب تكون مقوسة Curve وبعد هدف النجم الأيفواري يايا توريه في مرمى تشيك والذي يؤكد واحد من نجوم الـ R2 في تاريخ هذه اللعبة فلم أرى لاعب يسدد بهذه السهولة وبدون مجهود بهذه الدقة الغريبة.

- دفاع مانشستر سيتي الذي يُقدر بـ100 مليون يورو أو أكثر كوميدي جداً وينهار تحت الضغط والتمريرات السريعة والتفوق الواضح من جيرو على كلاً من أوتامينيدي ومانجالا في الكرات المشتركة أو الألتحامات الهوائية.

- من الواضح أن هناك مشكلة في مانشستر سيتي في نقطة التحركات التكتيكية بين لاعبي خط الوسط والدفاع فمن الطبيعي  أن يكون هناك تنظيم وتفاهم في تكتيك الدفاع ولكن الأرسنال أهدر فرص كادت أن تجعل النتيجة تاريخية في الشوط الثاني وبالتالي المشكلة في بيلليجريني وتوجيهاته هل هى خاطئة أم هى صحيحة ولكن اللاعبين لا يقوموا بتنفيذها من الأساس؟

- يجب أن تكون هناك وقفة مع الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو طبياً فمن الواضح أن اللاعب مازال غير جاهز للعب بدنياً وكالعادة يُصاب ويخرج من المباراة،أتمنى أن لا نرى واحد من أفضل الهدافين في كرة القدم الحالية ينهار ويندثر بسبب الإصابات.