رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الستيزن» لقبل النهائى للمرة الأولي فى تاريخه بالفوزعلى البى إس جى

النبأ

صعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لأول مرة فى تاريخه إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه بهدف نظيف للبلجيكى كيفين دى بروين فى الدقيقة 77 على ضيفه باريس سان جيرمان فى لقاء العودة الذى أقيم بينهما مساء اليوم بمعقل السيتزن فى العاصمة الإنجليزية .




وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بباريس قد انتهت بالتعادل 2 / 2 ليصعد مانشستر سيتي للدور قبل النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / .2.




وجاءت المباراة حماسية المستوى على مدار شوطيها تبادل خلالها الفريقان الهجمات ورفض أجويرو الفرصة الذهبية لتقدم فريقه بعد أن أهدر ضربة الجزاء التى احتسبها الحكم لصالح أصحاب الأرض فى الدقيقة 29 بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء .




وفى الشوط الثانى كاد إبراهيموفيتش أن يفتتح التسجيل لكن جو هارت حارس السيتى كان له بالمرصاد .




ورد البلجيكى كيفين دى بروين بقوة مسجلًا هدف السبق فى الدقيقة 77 .




وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات مضنية من الضيوف لتسجيل هدف التعادل وفي الدقيقة 80 كاد إدينسون كافاني أن يتعادل لباريس سان جيرمان عندما انفرد بالحارس جو هارت الذي خرج من مرماه وتصدى لتسديدة كافاني؛ لينقذ فريقه من هدف مؤكد.






وألغى الحكم هدفًا للبى إس جى في الدقيقة 85 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها إبراهيموفيتش إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل إبراهيموفيتش.






ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي 1 / صفر وتأهله للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه.