رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد صلاح أول لاعب مصري يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح _ليفربول
محمد صلاح _ليفربول


تأهل فريق ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة (4 - 2) من روما الإيطالي، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، مستفيدا من الفوز ذهابا بنتيجة (5 - 2) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب (الأنفيد) معقل ليفربول.

بهذا التأهل يكون محمد صلاح هو أول لاعب مصري يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، في سابقة يأمل الكثيرون ألا تكون حالة استثنائية في تاريخ الرياضة المصرية.


ولن يكون ذلك هو الإنجاز الوحيد لمحمد صلاح، فقد سبقه إنجازات لم يصل إليها لاعب كرة مصري، فبعد أن حصل على أفضل لاعب في إفريقيا، توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، كما حاز جائزة لاعب العام في البريميرليج من رابطة الكتاب الإنجليزية FWA، والتي تضم 400 عضوا.


ويعد صلاح أول لاعب إفريقي يتوج بتلك الجائزة في التاريخ، كما يعد ثالث لاعب من ليفربول في الألفية يفوز بتلك الجائزة بعد أسطورة الريدز ستيفن جيرارد، والأوروجوياني لويس سواريز.


كما حقق صلاح تلك الجائزة بالتوازي مع جائزة لاعب العام، ليصبح اللاعب رقم 15 في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يتوج بالجائزتين معا.


وتفوق صلاح على منافسه كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني، بفارق 20 صوتا، فيما حل هاري كين نجم توتنهام ثالثا.


وقال باتريك باركلي رئيس اتحاد الكتاب الإنجليزي، "إن محمد صلاح نجم ليفربول وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي كانا سيتقاسمان الجائزة مثلما حدث الأمر في موسم 68-69، لكن أداء النجم المصري ضد روما حسم الأمر"، ضيفا: "لقد كانت أصعب منافسة منذ عام 1968-1969، حينما كان هناك صراع قوي بين توني بوك لاعب مانشستر سيتي ودايف ماكاي لاعب دربي كاونتي وتقاسما الجائزة في النهاية".


النجم الدولي المصري، الذي يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، حقق أرقاما رائعة هذا الموسم إذ أنه أصبح أول لاعب إفريقي يسجل 11 هدفا في موسم واحد بدوري الأبطال لعام 2017-2018.