رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على ضفاف النيل.. عبدالله الكعيد يوقع على إصداره الخامس من "الخال يهذي في هارلم"

الكاتب السعودي عبدالله
الكاتب السعودي عبدالله الكعيد

 

على ضفاف النهر الخالد النيل أقيمت أمسية سعودية مصرية ممتعة، من خلال صالون "أهل الخرج" الثقافي الذي عقد إحدى جلساته على كورنيش المعادي بالقاهرة، وهي أمسية ثقافية وقّع خلالها الكاتب السعودي الدكتور عبدالله الكعيد على إصداره الخامس الموسوم بــ "الخال يهذي في هارلم"، بحضور لفيف من الصحفيين، والمثقفين، والفنانين، وعدد من الناشرين ورجال الأعمال السعوديين.

 

 

تحدث الكاتب في بداية الأمسية التي أدارتها الإعلامية السعودية هند الثميري، عن محتوى الكتاب، وهو عبارة عن رواية قصيرة تدور أحداثها ما بين المملكة العربية السعودية ومدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، يواجه بطل الرواية "الخال" مواقف لم تكن تخطر له على بال ويتعرّض لخديعة شاب مخادع يدس له مخدرات في كأس جعّة وهو لا يعلم ليصاب بالهلوسة ويستحضر أثناء هذيانه الخال "ناصر" المتوفي منذ حوالي نصف قرن والذي يحاصر الحانة ويحتجز رهائن كانوا في داخلها.

 

 

وصف أحد النقّاد الرواية بأنها رواية سياسية يستعيد البطل فيها بعض تداعيات الأحداث التي وقعت في المنطقة العربية، وكذا إرهاصات تنظيم داعش الإرهابي لدى وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية.

 

مديرة الأمسية أتاحت الفرصة للحضور لطرح الأسئلة والمداخلات، التي أجاب عليها الكاتب بإسهاب وفي نهاية الحفل تم التقاط الصور التذكارية للمناسبة.