رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سايبني متعلقة».. يارا تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن نفقتها أمام محكمة الأسرة

دعوى نفقة
دعوى نفقة

«سنين رافض يصرف عليا أنا وأولاده، وبعد 5 سنين جواز رماني ومش عارفة أنا مطلقة ولا على ذمته، وكل ده عشان يسرق حقوقي الشرعية»، بتلك الكلمات وقفت الزوجة "يارا. م" تطالب بحبس زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، لتخلفه عن سداد متجمد نفقات بـ 800 ألف جنيه، متهمة إياه بالتحايل لسرقة حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج بعد زواج دام 5 سنوات، ورفضه الانفاق على أطفاله رغم يسار حالته المادية وفقا لتحريات الدخل التي قدمتها.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها تركها معلقة دون طلاق فضلا عن زواجه بمسكن الزوجية، مؤكدة رفضه رعاية أولاده رغم أنه يمتلك تجارة تدر له أرباح كبيرة، وبدد مصوغاتها بعدما استولى عليها، ورفض ردها، ورفض منحها حقوقها المسجلة بعقد الزواج، متحايلا على القانون لعدم تطليقها خوفا من النفقات.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها دمر حياتها،« ربنا ينتقم منه دمر حياتي وفضحني، ورفض يصرف عليا أنا وعيالي، وبيهددني في كل مكان، وكل ده عشان يبتزني واتنازل عن حقوقي»، لتقدم الزوجة جميع المستندات التي تثبت ما أنفقته خلال المدة التي انقطع فيها عنهم.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، نص على أن نفقة الصغير على أبيه إذا لم يكن له مالا، وتستمر نفقة الصغار على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وإلى أن يتم الابن 15 عاما من عمره قادرا على الكسب، فإن أتمها عاجزا عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله ولاستعداده أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه.