رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم المنوفية: التحقيق بشأن تداول مجموعات الغش ورقة امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية

النبأ

تداولت العديد من جروبات الغش شاومينج على مواقع التواصل الاجتماعي صور تدعى أنه لامتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني بمحافظة المنوفية.

ومن جانبه أكد محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه يتم التحقيق  وفحص ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والادعاء بأنه يخص ورقة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الاعدادية، وأنه لن يتم التهاون مع اى متخاذل أو مخالف.
هذا وقد اصدر إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أمس  قرار باستبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة، وذلك بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، قبل بدء اللجان، وحرمان المخالفين بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة 5  سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم 15 يومًا من راتبهم. 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تأمين أوراق الأسئلة بالاستعانة برجال الشرطة البواسل ومرافقتهم لأوراق الأسئلة من مقر مديرية التربية والتعليم إلى اللجان المختلفة بكافة أرجاء المنوفية، أخذًا في الاعتبار تباعد المسافات بين الإدارات التعليمية المختلفة.
وأهابت بالطلاب عدم اصطحاب التليفون المحمول حتي لا تعرض  نفسك لتطبيق القرارات المنظمة لاعمال الامتحانات، ويحظر ذلك علي الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة تمامًا وإلا ستعرض نفسك للمساءلة القانونية.