رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شخص يمزق جسد ميكانيكي بمدينة 6 أشخاص

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

تعدى شخص على ميكانيكي بسلاح أبيض، الأمر الذي أدى إلى إصابته بأماكن مختلفة بألجسم، بسبب خلافات بينهما بمدينة 6 أكتوبر، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

إصابة شخص يعمل ميكانيكي 

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، إشارة من إحدى المستشفيات، بوصول شخص يعمل ميكانيكي مصاب نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض.

انتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، إلى المستشفى وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث بإشراف اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إصابة شخص يعمل ميكانيكي، نتيجة قيام شخص بالتعدي عليه بسلاح أبيض بسبب خلافات بينهما.

وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

حظر القانون رقم 394 لسنة 1956 بشأن الأسلحة والذخائر فى مادته الأولى بحظر حيازة أو إحراز أى من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم واحد من القانون، وحدد الجدول رقم واحد كافة أنواع الأسلحة البيضاء من آلات حادة وسيوف وسكاكين، وما شابهها من الآلات التى قد تسبب الجرح القطعى أو الوفاة فى حالة التعدى على أحد باستخدامها.

ووضع القانون عقوبة فقط على حيازتها دون استخدامها، وهى ما نصت عليه المادة 25 مكررًا، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1".

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة فى أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.