رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يستضيف اللواء ناصر درغام الخبير بشئون الأحوال المدنية

النبأ

 أقام الاتحاد العام للمصريين في الخارج ندوة حول هذه الموضوعات عبر منصة زوم حضرها لفيف من رؤساء الجاليات وفروع الاتحاد العام للمصريين في الخارج من مختلف أنحاء العالم.

تحدث عبر منصة زوم ضيف اللقاء اللواء الدكتور ناصر درغام الخبير في شئون الجوازات والجنسية والأحوال المدنية اشتمل اللقاء على شرح تفصيلي لكافة المستندات التي يحتاجها المصري في الخارج، وكذلك الاستثناءات على كل حالة، وشرح وافي لحالات تجديد جواز السفر واستصدار بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد وضرورة أن يحافظ المصري على جنسيته من خلال الرقم القومي وإثبات شخصيته من خلال بطاقة الرقم القومي وإثبات شخصيته عند السفر باستخدام جواز السفر.

 كما تحدث اللواء درغام في حالات انتهاء جواز السفر وبعض الحالات الخاصة الواجب فيها الإبقاء على صلاحية جواز السفر مدة سنة على الأقل لزوم توفير الإقامة لبعض المقيمين في دول الخليج بناء على طلب السلطات هناك.

وقد أجاب الخبير الاستراتيجي على أسئلة بعض الحضور من كندا وانجلترا وأستراليا والنمسا ودولة الإمارات العربية المتحدة وقيرغيزستان واشتملت الحالات المعروضة على بعض الحالات الاستثنائية والصعبة خصوصا لأبناء الوطن في أوروبا.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس  إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين في الخارج بالضيف الكبير وتمنى تكرار اللقاء الذي اعدته المهندسة مرفت خليل رئيس فرع الإتحاد في بريطانيا وعضو مجلس الإدارة.