رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلماني: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بعثت برسائل طمأنة للمستثمرين

 النائب مصطفي الكحيلي
النائب مصطفي الكحيلي

أكد النائب مصطفي الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، أن استضافة مصر مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى المشترك، يأتي في توقيت مناسب، ويعكس مدي ثقة الإتحاد الأوروبي في مصر كشريك إقتصادي وإستراتيجي مهم،مؤكدأ أن ملف الإستثمار من أهم الملفات التي تحظي باهتمام القيادة السياسية في السنوات الأخيرة من أجل دعم الإقتصاد  الوطني. 

الإصلاحات الإقتصادية 


وثمن " الكحيلي"، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر، مؤكدا أن الكلمة حملت رسائل طمانة للمسثمرين، وأن الأقتصاد المصري من الإقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الإقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من اجل تحسين الوضع الإقتصادي ورفع معدلات النمو،وجذب المستثمرين، حيث قال الرئيس السيسي في كلمته: إن انعقاد هذا المؤتمر اليوم يُمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، ولإجراءات الإصلاح الاقتصادي، التي تم تنفيذها على مدار العشر سنوات الماضية، وتحرص الدولة على مواصلة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.. وبما يعكس نجاح تلك الخطوات.. ويؤكد قدرة وإرادة مصرعلى تخطي التحديات الاقتصادية، والمضي قدمًا نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة.


وأكد  أن الإصلاحات الإقتصادية والهيكلية  التي إتخذتها الدولة المصرية منذ عام 2016، ساعدت الدولة المصرية علي تجاوز العديد من الأزمات كأزمة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، والأزمات المحيطة في المنطقة والتعامل مع تلك التحديات الإقتصادية  موضحًا  ان استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بهدف عرض الفرص الاستثمارية المقرر طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين في قطاعات البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي،  إضافة لبرنامج الطروحات الحكومية، والتي تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية.

 زيادة حجم التبادل التجاري


وأشار "عضو مجلس الشيوخ "  إلى أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت  31مليار دولار خلال عام 2023،ومصر تسعي إلي زيادة حجم التبادل التجاري ليتناسب مع العلاقات والشراكات مع الإتحاد الاوروبي من خلال المؤتمر، مضيفا أن مصر تطرح كافة الفرص الاستثمارية أمام اوروبا والعالم وتقديم كافة التسهيلات لاقامة مشروعات مطلوبة وواعد. 
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد ألقي كلمة في افتتاح المؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي،اليوم السبت.