رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علي أمام محكمة الأسرة: «مراتي دمرت حياتي»

دعوى نشوز
دعوى نشوز

«مراتي دمرت حياتي عاوزة نفقة 120 ألف جنيه شهريا، عاوزة تسرق تعبي وشقايا وبتتهمني بتهم كيدية»، بتلك الكلمات برر الزوج "علي. م" دعواه لإثبات نشوز زوجته داخل محكمة الأسرة، موجها إليها تهمة الخروج عن طاعته، وتفننها في إلصاق التهم الكيدية به، وتحايلها للحصول على نفقات غير مستحقة وصلت إلى 120 ألف جنيه.

وأضاف الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة، بأنه وقع في دوامة عنف زوجته، حيث يسلم منها رغم سداد كل النفقات التي قضت بها المحكمة، كما أنها رفضت الطلاق وديا، وشهرت به، وجاءت بمقر عمله وتعدت عليه بالسب والقذف، وعندما شكا وجدها تحرض خارجين على القانون للتعدي عليه.

وتابع الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة، بأن زوجته لاحقته باتهامات كيدية: «اخواتها تعرضوا ليا وضربوني، ومش بس كده دي كمان حررت بلاغات ضدي، رغم إنها هي اللي غلطانة في حقي، وأثبت ما لحق بي من إصابات على يديها وعائلتها، وأقمت ضدها دعوي طاعة، وانتهي الأمر بإقامتها دعوي طلاق للضرر رغم ما أوقعته بي من ضرر مادي ومعنوي».

يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما..