رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضد سيدة لبنانية بمطار شرم الشيخ.. وهذا هو السبب

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

 

تمكن رجال الجمارك بمطار شرم الشيخ من ضبط كمية من النقد الأجنبي المزور بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال  وقانون الجمارك وقانون الإستيراد والتصدير.

سيدة لبنانية

أثناء إنهاء رجال الجمارك إجراءات تفتيش الركاب القادمين من لبنان على رحلة طائرة اير كايرو القادمة من بيروت اشتبه رجال الجمارك في سيدة لبنانية الجنسية أثناء خروجها من بوابة اللجنة الجمركية.

جهاز الفحص

بتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X_RAY بمعرفة رجال الجمارك تلاحظ وجود كثافات متماثلة تشبه الأوراق فى حقيبة اليد الخاصة بها وبسؤالها عما إذا كان بداخلها نقود اجابت بالنفي مما زاد من الاشتباه فقام رجال الجمارك بتفتيش حقيبة اليد فعثر على مبلغ من النقد الأجنبي بعدد ١١٥٢ ورقة نقد فئة المائة دولار بها بعض الاختلاف عن الأوراق المتداولة، وبالعرض على مدير الجمارك قرر عرضها على موظف بنك القاهرة فرع مطار شرم الشيخ الذي أكد بأنها عملات مزورة.

الإجراءات القانونية

على الفور تم تشكيل لجنة للعد والمراجعة والتحريز من رجال الجمارك فأسفر العد عن وجود ١١٥ ألف و٢٠٠ دولار، فقرر  مدير عام الإدارة العامة لجمارك الفروع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض على رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء، يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.