رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يتفقد كورنيش النيل وطريق الممشى السياحى في المدينة

النبأ

أجرى المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، جولة موسعة تفقد من خلالها اخر المستجدات واعمال التطوير بكورنيش النيل في الأقصر، وحرص خلالها على الاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة، ومتابعة منظومة العمل الخاصة بمنطقة الممشى السياحى في الأقصر، والتي تشرف عليها إحدى الشركات حيث رافقه خلال الجولة، اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر.

وآطمأن محافظ الأقصر على سير منظومة العمل بالممشي على أكمل وجه، مشددا على الأجهزة التنفيذية التابعة لمدينة الأقصر بالتواجد الميداني وسرعة التعامل الفوري مع أية متطلبات أولا بأول.

أكد "عماره" أن الممشى السياحى والكورنيش من أهم المشروعات القومية التي نفذتها الدولة المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين وليكون لأبناء المحافظة متنفس حضاري، فضلا عن كونه موردا استثماريا واعدا.

وشدد المحافظ خلال جولته التفقدية على مدير الإدارة العامة للحدائق والبساتين بالاهتمام برعاية وزيادة المسطحات الخضراء والارتقاء بالمستوى الجمالى والحضارى للحد من التلوث البيئى، نظرًا لكونه متنفس طبيعى للمواطنين، يأتي ذلك فى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية لزراعة 100 مليون شجرة.

كما أشاد المهندس عبد المطلب عمارة بأعمال النظافة والتجميل بالممشى، ووجه بإستمرارية الحفاظ علي مستوى النظافة ورفع كفاءة مستوي الإنارة، ومدى الالتزام بأعمال الصيانة الدورية، لظهور المحافظة بالمظهر الحضاري اللائق.

وأكد المحافظ، على حرص المحافظة على خلق أماكن متعددة لتنزه المواطنين والتوسع في زراعة الأشجار والزهور بالشوارع الرئيسية لتكون متنفسا للمواطنين ولاستعادة الوجه الحضاري للمدن.

وناشد المهندس عبد المطلب عماره، المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة من خلال الحفاظ على نظافة الكورنيش والشوارع وعدم إلقاء القمامة في غير الأماكن المخصصة والتعامل بإيجابية مع أي مواطن يقوم بسلوك غير حضاري ويلقي القمامة على الأرض.

وفي ختام الجولة التقى محافظ الأقصر، بعمال النظافة والمشرفين على الكورنيش ووجه ببذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال، مؤكدا على توجيهاته لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على النزول للشارع والاهتمام بقطاع النظافة والتجميل على مستوى جميع مراكز  

شارك في الجولة أيمن حسين رئيس حي وسط،الدكتور ياسر الصاوي مدير الإداره العامه للحدائق والبساتين، وأحمد عبد الصبور مدير المتابعة الميدانية.