رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إطلاق جامعة كفر الشيخ مبادرة رائدة لمناهضة العنف ضد المرأة

جامعة كفر الشيخ تطلق
جامعة كفر الشيخ تطلق مبادرة رائدة لمناهضة العنف ضد المرأة

شهدت جامعة كفر الشيخ، اليوم إطلاق مبادرة نوعية تهدف إلى تعزيز دور القطاع الطبي في مكافحة العنف ضد المرأة، وذلك من خلال دورة تدريبية مكثفة نظمتها الجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، استعدادًا لافتتاح وحدة المرأة الآمنة بالمستشفى الجامعي.

تفاصيل إطلاق جامعة كفر الشيخ مبادرة رائدة لمناهضة العنف ضد المرأة 

جاء ذلك بحضور الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب البشري، والدكتور حاتم الجوهري المدير التفنيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور وائل الفقي، وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد سلامة، أستاذ القلب والشرايين ومنسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الطب البشري بالجامعة، ولفيف من أساتذة وأطباء كلية الطب والمستشفى الجامعي.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، أهمية هذه الخطوة في تعزيز دور الجامعة المجتمعي، مشيرًا إلى أن الوحدة الجديدة ستقدم خدمات شاملة للمرأة المعنفة.

من جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار سعي الجامعة لنشر الوعي بمخاطر العنف ضد المرأة وتقديم الدعم اللازم للضحايا، مؤكدة أن الوحدة الجديدة ستكون مجهزة بأحدث الوسائل لتقديم الخدمات الطبية والنفسية والقانونية للمعنفات.

وشددت الدكتورة أمل فليب المستشار الصحي لوحدة مناهضة العنف بالمجلس القومي للمرأة على أهمية تدريب الكوادر الطبية على التعامل مع حالات العنف، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للضحايا.

وأوضحت أن هذه الدورة تهدف إلى تمكين الكوادر الطبية من اكتشاف حالات العنف وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة، وإحالة الحالات المعقدة إلى الجهات المختصة.