رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لتحديد مسئولية لجنة وضع الامتحانات

مطالب لمركز تقويم الامتحانات بدراسة نتيجة الطلاب بالأحياء.. ما القصة؟

النبأ

طالب حسن محرم خبير مادة الأحياء ومقدم المادة بقناة مدرستنا على صفحته الشخصية على الفيس بوك مركز التقويم والامتحانات، بدراسة تحليلية لنتيجة الطلاب في امتحان الأحياء ومعرفة نسبة الإجابات الصحيحة إلى الاجابات الخاطئة في بعض الاسئلة التى كانت مثار اعتراض من المعلمين والطلاب لتحديد مدى مسئولية لجنة وضع الامتحان عن هذه الأسئلة.

وتسأل “محرم” عن ما سيكون تبرير لجنة  وضع الامتحان عن سؤال عدد المفاصل في المنطقة العجزية، إذا كانت نسبة اختيار البديل (صفر) بين الطلاب يتعدى ٩٥%،  متابعا: “أليس هذا سيكون دليل قوى على حق الطلاب في شكواهم ضد بعض الأسئلة”.

وأكد محرم أنه يعلم جيدًا أن هذه الدراسة لن تحدث.

جاء ذلك فى أعقاب إعلان وزارة التربية والتعليم نسب ومؤشرات النجاح فى مادة الأحياء بلغت ٩١٪؜، في حين تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة ٩٢٪؜.

وأكدت وزارة التربية والتعليم حرصها على اطلاع أبنائها الطلاب على كافة مستجدات مؤشرات النجاح في مختلف مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، مع استمرار اجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

وأهابت وزارة التربية والتعليم كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره، مؤكدة أنه لا صحة تماما لما تردد عن اعتماد النتيجة أو الإعلان عنها يوم السبت المقبل.

وشددت الوزارة على أنه سيتم تحديد موعد إعلان النتيجة فور انتهاء كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة.