رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات مكثفة لرفع المخلفات وتمهيد الطرق بمركز الطود فى الأقصر

رفع المخلفات وتمهيد
رفع المخلفات وتمهيد الطرق بمركز الطود فى الأقصر

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود شرق محافظة الأقصر، اليوم الأحد، حملة موسعة لرفع المخلفات الصلبة والأتربة، لطريق مصر أسوان الزراعي الشرقي بناحية قرية العديسات بحري التابعة لمحافظة الأقصر، ورفع كفاءة الشوراع وإظهار الشكل الحضارى والجمالي في الأقصر.

تمهيد ونظافة الطرق

وقال محمد رزق، رئيس مركز ومدينة الطود في الأقصر، أن الحملة استهدفت تنفيذ أعمال تمهيد شارع ترعة السواحل ابتداءً من حدود قرية الضبعية حتي حدود أرمنت الحيط، في الأقصر، ومن شارع المعهد الديني وشارع طراد النيل حتى عزبة الإصلاح ومنطقة سكة الغول ومن طريق شهر روحه حتي كوبري العمدة.

وأكد رئيس المدينة، أن المتابعة الميدانية لجميع القطاعات مستمرة لرصد أي معوقات أمام وصول الخدمة للمواطنين في القرى والتجمعات التابعة، مشيرًا إلى أن مجلس المدينة يتلقى شكاوى المواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي أو من خلال اللقاءات المباشرة، ويعمل على حلها بفعالية.

رفع كفاءة الطرق

وتابع رئيس "رزق"، أنه يأتي ذلك فى إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بتكثيف حملات النظافة والتجميل حفاظًا على البيئة والمظهر الحضاري، ورفع كفاءة الطرق وتأهيلها لتسهيل الحركة المرورية، وضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة لهم بصورة جيدة وتخفيف الأعباء عنهم بجميع مدن المحافظة.

ومن جانبه، شدد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الجهود فى حملات النظافة وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات في الشوارع بصفة عامة، ورفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة، وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين حرصًا على صحتهم.

وأضاف المحافظ، إن وزير التنمية المحلية، والحكومة المصرية بكل وزاراتها المعنية بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها محافظة الأقصر، تعمل على قدم وساق لسرعة تحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوى نظافة الشوارع بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقى فى مستوى النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية وكافة المناطق بالمحافظات.

وأشار المحافظ، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء يتابعان بصورة دورية مستجدات المنظومة الجديدة للمخلفات على أرض كافة المحافظات.