رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 8 ساعات.. قطع المياه عن 4 قرى في المنيا غدًا

قطع المياه بالمنيا
قطع المياه بالمنيا غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، قطع المياه غدًا الاثنين 5 أغسطس بعدد من قرى مركز ملوي من الساعة 8 صباحًا حتى 3 عصرًا.

انقطاع مياه الشرب بقرى مركز ملوي

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، إنّ مناطق الانقطاع تشمل قرى مركز ملوي «قري البيضاضية -قلبا - تندة- نزلة تندة»، وتوابعهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي بتلك القرى.

تخصيص رقم ساخن لتلقي الاستفسارات

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، توفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، مٌنوهًا إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يُمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

في سياق مختلف، تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عدة مشروعات خدمية وتنموية الجاري تنفيذها في قرية بلهاسة بمركز ومدينة مغاغة، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، شملت الوحدة الصحية بالقرية المقامة على مساحة 1600 متر مربع، بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه.

نسبة تنفيذ أعمال إنشاء الوحدة الصحية
واستمع المحافظ خلال جولته، لشرح مفصل حول العمل بالوحدة، حيث بلغت نسبة التنفيذ 85%، وسيتم الانتهاء من الأعمال والتجهيزات خلال شهرين لتخدم 15 ألف مواطن من أبناء القرية والقرى المجاورة، وتصل مساحة المبنى إلى 700 متر، وهو مبنى على الأكواد الحديثة للمنشآت الصحية، ومكون من 3 أدوار.

ويضم الدور الأرضي «عيادات أسنان - كبار السن - استقبال - طوارئ - غرفة نفايات - غرفة ملفات»، والدور الأول علوي يضم «عيادات تخصصية - معمل دم - معمل طفيليات»، والدور الثاني علوي «سكن أطباء - ممرضين - غرف إدارية».

مبنى وحدة التضامن الاجتماعي
كما زار المحافظ، وحدة التضامن الاجتماعي ببلهاسة التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير «جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد منطقة تعمير المنيا»، بتكلفة تقديرية تصل إلى 8 ملايين جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 90%، وهو مبنى مكون من دورين، وتقدر مساحته بـ350 متر.

ويضم الدور الأرضي «حضانات - غرف تأهيل معاقين - غرفة عزل - غرفة مدير»، والدور الثاني عبارة عن «أرشيف وحدة اجتماعية ـ ورش تدريب مهني - وحدة تدخل مبكر - مكتب استشارات زوجية»، حيث يخدم الوحدة 2050 أسرة مستفيدة من تكافل وكرامة.

تطبيق معايير الجودة في المشروعات
وتبادل محافظ المنيا، الحديث مع المواطنين للتعرف على آرائهم وأفكارهم حول ما يحتاجونه على أرض الواقع من مشروعات وخدمات أكثر إلحاحا في الوقت الراهن، مناشدًا الجميع بالحفاظ على تلك الإنجازات لأنها أمانة للأجيال المقبلة، وعلينا تعظيم الاستفادة من كل أعمال تلك المبادرة غير المسبوقة في تاريخ مصر، موجها الأجهزة التنفيذية بالتواجد الميداني للإشراف على تنفيذ المشروعات للتأكد من تطبيق معايير الجودة والكفاءة.