رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة المنيا" تنظم قافلة طبية في قرية كوم اللوفي بسمالوط غدا

قافلة طبية
قافلة طبية

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدًا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 5 و6 أغسطس الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

في سياق أخر، استعرض اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معدلات إنجاز توسعات محطة معالجة صرف صحي بلهاسة في مركز مغاغة بتكلفة تقديرية 400 مليون جنيه، وبطاقة استيعابية تصل إلى 15 ألف م3/يوم، قابلة للتوسع 25 ألف/ م3 يوميًا.

واستمع المحافظ خلال زيارته للمحطة، إلى شرح تفصيلي حول آليات عمل المحطة ومكوناتها الإنشائية المقامة على مساحة 12 فدانا، وتعد واحدة من 4 محطات معالجة بالمركز، هي (شارونة – برطباط - ابو قفادة - بلهاسة)، وتخدم 8 قرى، هي (بلهاسة - نزلة بلهاسة – اطنيه - ميانة الوقف - الكوم الأخضر- ملاطية - دهمرو- حميدة الجندي)، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تهدف إلى تطوير الريف المصري وإحداث تطوير شامل لكافة القطاعات الخدمية بالقري وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على أرض الواقع باستثمارات عملاقة خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
وأكد المحافظ، أن نسب التنفيذ التي تابعها اليوم جيدة، مطالبا بزيادتها وتسريع وتيرة العمل للانتهاء من التوسعات في أقرب وقت ممكن، لأن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على أهالي القرى المستهدفة، لأن الدولة تولي اهتماما بالغا بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، لا سيما في مجال البنية التحتية، حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين، ومشددًا على ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف الأعمال والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

زيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحى
وأضاف «كدواني»، أن قطاع الصرف الصحي له أولوية كبيرة في خطة عمل المحافظة، وذلك في إطار توجهات الدولة لزيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في المدن والقرى، والوصول إلى القرى النائية، خاصة التي تحتاج إلى مزيد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، لخدمة الأهالى واستيعاب زيادة الاحتياجات المتنامية بتلك القرى.