رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إحالة خاطفى محامى حلوان لمحكمة جنايات القاهرة

محكمة حلوان
محكمة حلوان

قررت نيابة حلوان الكلية برئاسة المستشار مصطفى المتناوى المحامى العام الأول لنيابات حلوان، إحالة مالك ومدير مدرسة خاصة وسبعة آخرين لمحكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالقبض والاحتجاز والخطف والإكراه على التوقيع للمجنى عليه محامى حلوان، بعدما تداخلوا فى إحدى الوظائف العمومية.

الحكام المختصين

نسبت نيابة حلوان للمتهمين الثمانية تهم القبض والحبس والاحتجاز دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، وفى غير الأحوال التى تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة، بأن اتصفوا بصفة كاذبة بكونهم مأمورى ضبط قضائى، وقبضوا عليه حال تواجده بمكان عام، مدعين إثنان منهم كونهما مأمورى ضبط قضائى، مدعين زورًا صدور أمر بضبطه، واصطحبوه عنوة داخل إحدى السيارات معذبينه بدنيًا، وسلموه إلى مالك المدرسة ومتهمين آخرين داخل سيارتين آخرتين مصطحبينه عنوة إلى إحدى المحال الذى أعدوه لاحتجازه، متعدين عليه بالضرب والتعذيبات البدنية مهددين إياه بالقتل، محدثين به إصابات.

خطف

وجهت النيابة العامة للمتهمين أيضًا تهمة خطف محامى حلوان، بأن اصطحبوه عنوة بالقوة والتهديد إلى المحل الذى أعدوه سلفًا لذلك قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ذويه.

إيصالين أمانة

اسندت النيابة العامة للمتهمين تهمة إكراه محامى حلوان بالقوة والتهديد على إمضاء سندات مثبتا لدين عبارة إيصالين أمانة، وكذا إقرار بموافقته على إلغاء جديد توكيل واقرارا بالتصالح عن المدنية والجنائية المقامة منه قبل المتهم الأول مالك المدرسة الخاصة، بأن روعه بغلبة عددهم، معذبين إياه بدنيًا، مجبرينه امضاء تلك السندات، فأنصاع له، ومهرها بتوقيعه.

ضبط قضائى

أشارت النيابة العامة أن المتهمين في اليوم السادس من شهر يونيو تداخلوا فى إحدى الوظائف العمومية _مأمورى ضبط قضائى_ وأجروا عملا من أعمالها وهو القبض على محامى حلوان دون أن يكون لهم رسمية من الحكومة، أو أذن منها بذلك.