رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مد فترة التقديم على اختبارات القدرات بجامعة أسوان حتى هذا الموعد

مد فترة التقديم على
مد فترة التقديم على اختبارات القدرات بجامعة أسوان

قال القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان الدكتور لؤي سعدالدين، إن الجامعة قررت مد فترة التقديم على اختبارات القدرات بكليات الجامعة التي تشترط ذلك، إلى يوم الإثنين المُقبل 12 أغسطس الجاري، مُشيرًا إلى أن القرار جاء بناءً على توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

مد فترة التقديم على اختبارات القدرات بجامعة أسوان حتى هذا الموعد

وبحسب «سعدالدين»، إن القرار يؤكد حرص الوزارة على  مصلحة ومستقبل الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة 2024، مُشيرًا إلى أن الكليات التي يجري لها اختبار القدرات بجامعة أسوان، هي:

  • كلية التربية الرياضية بصحارى.
  • كلية التربية النوعية.

وأوضح رئيس جامعة أسوان، أن اختبار القدرات بكلية التربية الرياضية، تعتمد على الكشف الطبي على القلب والصدر وقياس الطول والوزن كما يتم معرفة القوام ويحدد لائق أو غير لائق ويعد نجاح الطالب واجتيازه اختبار القدرات شرط من شروط الالتحاق بالكلية.

وجاء ذلك خلال تفقد الدكتور لؤي سعدالدين، اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية لطلاب الثانوية العامة؛ وسط إقبال كبير من الطلاب وأسرهم من مختلف محافظات جنوب الصعيد، مُشددًا على  تطبيق معايير الشفافية والعادلة بين كافة المتقدمين مع إجراء الاختبارات بنزاهة وشفافية دون تميز.

واستمع رئيس جامعة أسوان للآراء أولياء الأمور الذين أشادوا بحسن الإستقبال والمعاملة بالحرم الجامعي بصحارى، موضحًا أن عدد الطلاب الذين خاضوا اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بلغ 550 طالب وطالبة حتى الآن.