رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تعديل الدرجات.. 6 طلاب بمدرسة زكى نجيب ضمن أوائل الجمهورية علمى علوم

النبأ

كشفت "النبأ" من خلال قائمة أوائل 500 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم بشهادة الثانوية العامة 2023/2024، والذى قام مكتب التنسيق بنشرها على موقعه الرسمى، والتى تضمنت 6 طلاب.

وجاء ترتيبهم ما بين المركز الثاني والرابع والعشرين ضمن قائمة اوائل علمى علوم على مستوى الجمهورية، بنفس المدرسة وهى مدرسة زكى نجيب محمود التابعة لمركز الزرقا محافظة دمياط.

ومن الجدير بالذكر أن مكتب التنسيق يقوم بترتيب 500 أوائل بالشعب الثلاث علمى علوم، وعلمى رياضة، وأدبى، لتميزهم وتفوقهم، حيث يتم استثنائهم من التوزيع الجغرافي عند كتابة الرغبات بخلاف حصولهم على منح.

واحتل طلاب مدرسة زكى نجيب محمود، على الترتيب الثانى، والعاشر مكرر، الرابع عشر، والعشرين، وواحد وعشرين، واربع وعشرين، على مستوى الجمهورية.

كما حصلت "النبأ" أيضا على قائمة الأوائل شعبة علمى علوم والتى أعلنتها  محافظة دمياط والتى تضم ذات الطلاب.

أوائل علمى علوم دمياط 

وتضمنت قائمة أوائل علمى علوم بدمياط على 13 طالب وطالبة منهم 6 طلاب بنفس المدرسة مدرسة زكى نجيب محمود الثانوية.

ومن المثير أن محافظة دمياط قامت بنشر أوائل المحافظة علمى رياضة وأدبى، 

أوائل أدبى دمياط 
اوائل علمى رياضة دمياط 


كما تضمنت قائمة أول 25 من أوائل الطلبة على طالبين اخرين حصل على 402،5 مجموع بنفس اللجنة.

كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتعديل ترتيب أوائل الثانوية العامة 2024، وذلك بعد إجراء تعديل بالنتيجة، وإضافة درجتين لبعض الطلاب، الأمر الذي ترتب عليه تعديل قائمة الأوائل وتصعيد البعض وهبوط أخرين.

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.