رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تحيل 6 موظفين بالنقل العام والتعاونية للبترول لجنايات القاهرة

النيابة العامة تحيل
النيابة العامة تحيل 6 موظفين لجنايات القاهرة

أحالت النيابة العامة 6 متهمين لمحكمة جنايات القاهرة بتهمة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على كمية من السولار مملوكة للجمعية التعاونية للبترول، والمنصرفة إلى هيئة النقل العام، والمقدر قيمتها بحوالى 5 ملايين جنيه.

النيابة العامة

نسبت النيابة العامة للمتهم الأول بصفته أمين مخزن الوقود بجراج أثر النبي التابع لهيئة النقل العام بالقاهرة، بتسهيل الاستيلاء لمالك مكتب توريدات بترولية، على كمية خمسة حصص بمقدار مائة طن سولار، والمملوكة للجمعية التعاونية للبترول والمنصرفة من الأخيرة إلى هيئة النقل العام، وذلك دون وجه حق.

النقل العام

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم الأول تقدم بطلب إلى المتهم الثانى مدير قسم الشحن بمستودع مسطرد التابع للجمعية التعاونية للبترول لصرف تلك الكميات من السولار لصالح هيئة النقل العام، وعقب استلام المتهم الأخير لتلك الكميات، قام بتمرير كارت من السيارات الخاصة بنقل الموضوع بالجهاز الخاص بهيئة النقل العام، بما يفيد استلام الهيئة محل عمله لتلك الكميات بخلاف الحقيقة.

واقعة مزورة

وأشارت تحقيقات النيابة العامة، إلى أن تلك الجناية ارتبطت بجنايتي تزوير فى محررات رسمية واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة، وذلك بجعل واقعة صحيحة فى واقعة مزورة، بأن قام فى ذات الزمان والمكان وبصفته آنفة البيان بالتوقيع على استمارات صرف حصص السولار، بما يفيد استلامه لتلك الحصص بخلاف الحقيقة، مع علمه بتزويرها، وكذا استعمالها بأن قام بتسليمها إلى الجهة محل عمله للتعامل عليها على غرار المحررات الصحيحة منها.

اختلاس

اسندت النيابة العامة لباقى المتهمين تهمة اختلاس كميات من السولار، واعدوا فواتير صرف تلك الكميات من السولار والتوقيع عليها.