رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها اعتماد الكتاب الإلكتروني.. خطة البرامج الدراسية بالعام الجديد بجامعة حلوان الأهلية

خطة البرامج الدراسية
خطة البرامج الدراسية بالعام الجديد بجامعة حلوان الأهلية

قال رئيس جامعة حلوان الأهلية الدكتور السيد قنديل، إن المقررات الدراسية ستكون لها كتب إلكترونية تفاعلية وتأليف جماعي، ووضعها على منصة الجامعة، وضرورة تصميم المحاضرات بهدف استيفاء المخرجات التعليمية للطالب، مؤكدًا ضرورة إجراء مقابلات للهيئة المعاونة لكل برنامج، وأن يلزم تدريس الطالب اللغة كجزء أساسي فى العملية التعليمية من خلال دورة تدريبية من مركز اللغات. 

أبرزها اعتماد الكتاب الإلكتروني.. خطة البرامج الدراسية بالعام الجديد بجامعة حلوان الأهلية

وبحسب «قنديل»، خلال اجتماعه مع منسقي البرامج الدراسية بالجامعة، تواصل الجامعة تلقي واستكمال أوراق الطلاب الجدد، واستقبال الطلاب الجدد، وتحديد يوم تعريفي لكل برنامج. كما تم التأكيد على تسخير كل الإمكانات اللازمة لاستكمال تجهيزات الجامعة، بما يضمن توفير خدمات تعليمية متميزة لتحقق التنمية المستدامة القائمة على المعرفة والابتكار والبحث العلمي.

وأشار رئيس جامعة حلوان الأهلية، إلى ضرورة أن تكون الكتب الإلكترونية تكون مصحوبة ببنود أسئلة تمهيدًا لإجراء اختبارات إلكترونية، تماشيا لتحقيق مبدا الجامعه الذكية، مُشددًا على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية والرحلات العلمية والتدريب، من خلال عمل شراكات مع الشركات والمصانع والمكاتب. كما أكد على أهمية تدويل البرامج مع جامعات دولية.

وأوضح الدكتور السيد قندل،  أنه تم وضع خارطة طريق واضحة لكل برنامج، مع ضرورة توضيح كافة المعوقات والتحديات التي تواجه منسقي البرامج، وتذليل العقبات أمام الطلاب، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من التجهيزات المطلوبة كافة، وتوفير جميع الاحتياجات اللوجستية، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، مؤكدًا على أهمية تجهيز المعامل الجامعية بالأجهزة والمستلزمات اللازمة.