رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقعة زيت عائمة تتسبب في توقف محطات مياه الشرب في الأقصر

تعبيرية
تعبيرية

تسببت بقعة زيت عائمة في مياه نهر النيل في محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، فى قطع مياه الشرب عن محطتي في مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر.

وأوضح المهندس أحمد محمد رمضان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى في الأقصر، أن توقف محطتي مياه الشرب عن العمل جاء حرصا على سلامة وصحة المواطنيين، مما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن الأهالى لحين إزالة بقعة  الزيت العائمة فى المنطقة المشار إليها.

قطع المياه بسبب بقعة زيت

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى في الأقصر، إلى أن إيقاف محطتي القرنة بدءا منذ الساعة 8 من صباح اليوم وحتى الساعة 9:30 صباحًا، حيث تم تأمين المأخذ وإعادة التشغيل وجاري تحميل المياه بالتنسيق مع شرطة المسطحات.

وأضاف "رمضان"، أنه تم إبلاغ غرفة عمليات المحافظة  وشرطة المسطحات المائية ومديرية الصحة وحماية النيل وجهاز شؤون البيئة، وذلك لإبلاغهم باتخاذ اللازم لمحاسبة الجهة المتسببة فى وجود بقعة السولار والمواد البترولية فى النيل، مشيرًا أنه تم تشغيل المحطتيوضخ المياه بعد تفتت بقعة السولار والتأكد من جودة المياه وخلوها من أثر السولار.

تقديم خدمات جيدة للمواطنين 

وأضاف المهندس أحمد محمد رمضان، أن الشركة تنتهج استراتيجية فى تنفيذ عمليات الصيانة الوقائية واستغلال انقطاعات مياه الشرب استغلال أمثل حتى تقدم الشركة خدمة جيدة لعملائها داخل المحافظة والانتهاء من كافة أعمال الصيانه خلال فترات الانقطاع.

وأشار رئيس الشركة القابضة للمياه في الأقصر، إلى أن شركة المياه وفرت سيارات مياه صالحة للشرب للمناطق المتأثرة وللإبلاغ عن طلبات سيارات المياه الاتصال بالخط الساخن على الأرقام 125 - 0952282406 - 0952284116 - 01147999752.

ومن جانبها، فقد أعلنت إدارة العمليات والأزمات بديوان عام محافظة الأقصر، بأنه فور ورود بلاغ بظهور بقعة الزيت تم إبلاغ مجلس مدينة القرنة بالواقعة للقيام بالخطوات الفورية للتنبيه على جميع الجهات المعنية كأصحاب المخابز وإدارات المستشفيات والمواطنين، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة قبل قطع المياه، كما يتم إبلاغ المسطحات المائية وهيئة حماية النيل، وإدارة البيئة لسرعة التعامل لتفتيت بقعة السولار. 

ضعف المياه بسيل عطل كهربائي في إسنا 

وفي سياق متصل، كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، قد أعلنت عن ضعف المياه وانقطاعها في العديد من المناطق بمدينة إسنا لعدة ساعات وذلك بسبب عطل الكهرباء بالكابلات المغذية لمحطة مياه الشيخ مسكين، حيث تم تشغيل المحطة على مولد الكهرباء الخاص بها مما أدى إلى عدم قدرة المحطة على التشغيل بكامل طاقتها.