رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استجابة لما نشرته "النبأ".. قرار هام بشأن هدم أقدم مدرسة بالأقصر

مدرسة الأقباط في
مدرسة الأقباط في الأقصر

أعلن صفوت الجارح، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، عن ايقاف قرار هدم مدرسة الأقباط الإعدادية بنين وسط مدينة الأقصر،إلى أجل غير مسمى وعودتها للخدمة من جديد.

إيقاف قرار إزالة اقدم مدرسة في الأقصر

وكلف القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم في الأقصر، بإعادة كافة محتويات المدرسة، تمهيدا لعودة العمل بها والاستعداد لاستقبال الطلاب والعام الدراسي الجديد، عقب إخطار إدارة المدرسة بسرعة إخلاء المدرسة تمهيدًا لإزالتها وبناء كوبري بمنطقة القراريش وسط المدينة أعلى شريط السكة الحديد.

النبأ الوطني ترصد ردود الأفعال الغاضبة جراء القرار

وتناولت "النبأ الوطني" ردود الأفعال الغاضبة من المواطنين في الأقصر، جراء هذا القرار كونها مبنى أثرى لا يمكن هدمه أو المساس بها حسب القانون المصري، ومطالبة المسؤولين بالعدول عن قرار هدم اقدم مدرسة في الأقصر، وإيجاد خطط بديلة لإنشاء المشاريع التنموية والخدمية، دون الحاجة إلي المساس بالمبانى التاريخية والتراثية.

وشهدت محافظة الأقصر، حالة من الغضب فور إعلان بدء إجراءات إخلاء مدرسة الأقباط الإعدادية تمهيدا للهدم، حيث عبر الأهالي عن استيائهم الشديد علي منصات التواصل الاجتماعي من قرار إزالة أقدم مدرسة بمحافظة الأقصر والتي يبلغ عمرها أكثر من 100 عام.

مدرسة الأقباط الإعدادية اقدم مدرسة في الأقصر

جدير بالذكر أن مدرسة الأقباط الإعدادية بنين أنشئت عام 1916، على مساحة 5000 متر، وتحتوي على 16 فصلا دراسيا، فضلا عن المكتبة والمعامل. ووتضم 1100 طالب وتصب فيها مدارس السلام عربي، والسلام لغات، والفرنسيسكان، والأقباط الكاثوليك، فضلا عن المدارس الحكومية حيث تقدم لها هذا العام 2000 طالب تم قبول 140 منهم.

وكانت "النبأ الوطني" قد رصدت تفاصيل أحداث قرار هدم أقدم مدرسة في الأقصر وردود الأفعال للشارع الأقصرى، ولمعرفة التفاصيل تابع التقرير السابق من خلال موقع النبأ الوطني.