رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرعاية الصحية تعلن عن درجات قبول التنسيق بالمعاهد الصحية في الأقصر

معهد تمريض الضبعية
معهد تمريض الضبعية بالأقصر

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، عن إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال طلاب محافظة الأقصر، الراغبين في تسجيل رغباتهم بالالتحاق بمعهد التمريض بالضبعية غرب الأقصر، وذلك بدء من غدا الإثنين.

انطلاق فتح باب التقديمات للمعهد

ويستعد معاهد الرعاية الفنية التمريضية بالضبعية، لفتح باب التقديم للالتحاق للعام الدراسي "2024_2025" بنظام الخمس سنوات من طلاب الشهادة الإعدادية للعام الحالي من جميع أبناء محافظة الأقصر،وذلك بداية من غدًا الأثنين والموافق 8/9/2024 وحتي الاكتفاء من الأعداد المطلوبة.

من خلال ولي الأمر فقط

وأوضحت هيئة الرعاية في الأقصر، إنه يتم استلام الكراسات من داخل معهد رعاية الكائن بالمجمع الطبي الدولي، كما تؤكد الهيئة العامة للرعاية الصحية في الأقصر، أن التقديم للمعهد من خلال ولي أمر الطالب وسيكون على عدة مراحل.

التقديم على ثلاث مراحل

وأشارت الرعاية الصحية في الأقصر، إلى أنه من المقرر تبدأ المرحلة الأولي الحد الأدنى 264 درجه يومي الأثنين 9/9 والثلاثاء 10/9، بينما تكون المرحلة الثانية من 264 درجه وحتى 262 درجه، يومي 11/9 والخميس 12/9، فيما تبدأ المرحلة الثالثة من 262 درجة وحتى 260 درجة يومي السبت 14/9 والأحد 15/9، على أن يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق واختبارات القبول.

وقالت الهيئة، إنه تكون مدة الدراسة 5 سنوات لمعاهد التمريض، وتبلغ المصاريف الدراسية 10 آلاف جنيه مصري لكل صف دراسي بزيادة 2.5% سنويًا خلال الـ5 سنوات، وتبلغ رسوم سحب لملف 750 جنيه مصري غير قابلة للإسترداد، ويجب أن يجتاز المتقدم الاختبارات التالية:- (الإملاء في اللغة العربية 7 درجات من 10 – اللغة الإنجليزية 7 درجات من 10 – الحاسب الآلى 7 درجات من 10).