رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاولة شاب التخلص من حياته بالأقصر.. والسبب غامض

تعبيريه
تعبيريه

أقدم شاب بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، بمحاولة الانتحار عن طريق قطع شرايين يديه للتخلص من حياته بعد إصابته بحالة نفسية سيئة، فيما نجح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في الأقصر، من إنقاذه من الموت بعد نقله فى الحال لتلقى العلاج اللازم بالمستشفى.

محاولة شاب التخلص من حياته

تعود أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية إخطارًا من مأمور قسم بندر الأقصر، يفيد بلاغ من مرفق إسعاف الأقصر، حول تلقي استغاثة لنقل شاب حاول الانتحار بقطع شرايين يديه عن طريق سلاح أبيض، وتم استدعاء سيارة إسعاف ونقله للمستشفى لتلقى العلاج اللازم، ونجح الأطباء فى إنقاذ حياته.

تفاصيل واقعة الانتحار 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين، إصابة شاب يدعي "م. م" يبلغ من العمر 48 عامًا، مقيم بمنطقة وسط مدينة الأقصر، مصاب بجرح قطعى في اليد اليمنى نتج عنه إصابته بنزيف حاد، نتيجة تعرضه لحالة نفسية دفعته إلى محاولة الانتحار.

وعلى الفور انتقل رجال الإسعاف إلى مكان الحادث وتم نقله إلي مستشفي الكرنك الدولي التابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر، وتمكن الفريق الطبي بالمستشفى من إنقاذه، وتم عمل محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة حيال الواقعة.

الحد من محاولات الانتحار

وتعمل الدولة المصرية على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

الإفتاء تكشف حكم الانتحار 

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.