رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة تقييم المشروعات تختتم أعمالها ضمن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بالأقصر (صور)

لجنة تقيم المشروعات
لجنة تقيم المشروعات

انتهت لجنة تقييم المشروعات، اليوم الخميس، أعمالها في محافظة الأقصر، بتلقي المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى المرحلة الثالثة، والتى استمرت على مدار أسبوع، بمنى ديوان عام محافظة الأقصر.

وأنهت اللجنة أعمالها بعدة توصيات في محافظة الأقصر، أهمها اقتراح عقد مؤتمر سنوى بعنوان "اطرح مشروعك" يكون ثلاثى المراحل، وتضم المرحلة الأولى من المؤتمر ورش عمل وتدريبات مكثفة على كتابة المشروعات وصياغة الأفكار وكيفية إعداد دراسات الجدوى وخلق قوالب مشاريع جذابة.

ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات

بينما تأتي المرحلة الثانية أو مرحلة التكامل، والتى تضم حلقات وورش عمل  للتواصل بين أصحاب المشاريع المختلفة في الأقصر، والتي يمكن أن تتكامل للخروج بمشروعات قوية ولتقسيم العمل.

بينما يتم خلال المرحلة الثالثة، دعوة جهات راعية وداعمة ومنظمات حكومية وأهلية وجهات تمويل ورجال أعمال، وشخصيات عامة لإقامة تمويل والمشاركة فى المشروعات والتوعية بها والدعاية لها.

المحافظ يؤكد على أهمية المبادرة

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، على أهمية المبادرة وتقديم كافة أوجه الدعم، كما تناقش مع اللجنة فى أهم المشروعات التى قدمها أبناء محافظة الأقصر هذا العام فى كافة الفئات، مؤكدا على أهمية المشروعات التى تفيد محافظة الأقصر وطبيعتها السياحية والزراعية والبيئية.

وتعد المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التى إطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واحدة من المبادرات الرائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية لمواجهة تحديات التغير المناخي، حيث يتم تقييم المشروعات المقدمة وفقا لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي القابلية للتكرار - تمكين المرأة - الجدوى الاقتصادية - الأثر المستدام).

الجدير بالذكر، أن عدد المشروعات التي تقدمت من محافظة الأقصر، بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بلغت 144 مشروعا منها 33 مشروعا مكتملا لمختلف الفئات الست، وتخضع لمرحلة التقييم وعقد اللقاءات والمناقشات مع أصحابها لعرض مشروعاتهم.

IMG-20240912-WA0062
IMG-20240912-WA0061
IMG-20240912-WA0065
IMG-20240912-WA0064
IMG-20240912-WA0063