رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب المحافظ يكرم قدامى الخيالة احتفالا بالمولد النبوي بالأقصر (صور)

تكريم نائب المحافظ
تكريم نائب المحافظ للخيالة

كرم الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، اليوم السبت، قدامى الخيالة والفرسان في الأقصر، المشاركين في احتفالات المولد النبوي الشريف بمنطقة منشاة العماري شمال مدينة الأقصر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها حزب مستقبل وطن في محافظة الأقصر، للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وبحضور الدكتور محمد العماري أمين الحزب، والشيخ سيد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف، ومحمد عمران أمين التنظيم وعدد من التنفيذيين، وأعضاء أمانة الحزب.

مستقبل وطن ينظم حفل تكريم لقدامى الخيالة

وقال نائب محافظ الأقصر، إن الاحتفاء بالمولد النبوي احتفاء باستذكار سيرة الرسول العطرة وحياته ومقامه وتعزيز الهوية الإيمانية والتذكير بالقيم والمبادئ التي حملها النبي الأكرم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويرسخ الفضائل ويعزز روحية الجهاد لمقارعة الظلم والطغاة، ويرشد البشرية إلى طريق الهدى والحق والفلاح.

ومن جانبه قال النائب محمد العماري أمين الحزب، أن التكريم يأتي ضمن فعاليات الاحتفال بليالى المولد النبوى الشريف، فى قرية منشأة العمارى، بهدف مشاركة المواطنين فرحتهم، وتشجيع الرياضات التراثية التي تتميز بها المحافظة، مشيرا إلى أن التكريم شمل قدامى الخيالة والفرسان، وبمشاركة الألآف من أبناء الأقصر وباقى المحافظات.

أكبر تجمع لسباق الخيول احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

ويذكر أن قرية منشاة العماري في الأقصر، تحتفل بالمولد النبوي، بتنظيم سباقات مرماح الخيول والمدائح النبوية، تنطلق مطلع شهر ربيع الأول من كل عام حتى صباح يوم المولد النبوي الشريف، والتى تتمثل في إطلاق مسابقة الخيول في الأقصر، ويشارك فيها المئات من الخيالة بالسباقات والعروض الليلة بخيولهم، والرقص على المزمار، وغيرها من عادات الخيول السنوية بالمولد، فى تقليد مستمر منذ عشرات السنين.

وتشهد القرية أجواء الاحتفالات المميزة بقدوم ليالي المولد النبوي الشريف بتنظيم حلقات التحطيب، والتي
يشارك فيها نجوم الخيالة من عائلات قرى ونجوع الأقصر، ومحافظات الصعيد، بالإضافة لفقرات تراثية منوعة.

IMG-20240914-WA0006
IMG-20240914-WA0003
IMG-20240914-WA0002
IMG-20240914-WA0005
IMG-20240914-WA0004