رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حماية الطفل» تنظم ورشة تدريبية للعاملين في الأقصر (صور)

حماية الطفل بالأقصر
حماية الطفل بالأقصر

نظمت الوحدة العامة لحماية الطفل في الاقصر، اليوم الأحد، ورشة تدريبية للعاملين بوحدات حماية الطفل في الأقصر، وذلك لرفع كفاءة العاملين للتعامل مع الأطفال من ذوي الهمم وحالات تأخر النطق والتلعثم عند الاطفال في الأقصر.

وقالت نجوى إبراهيم، مدير حماية الطفل في الأقصر، أن الورشة شملت التدريب والتعرف على التربية الخاصة وفئاتها والتخاطب وصعوبة التعلم والتوحد لدي الاطفال والتشتت وفرط الحركة والايكوليا " اضطراب التواصل".

كيفية التعامل مع أطفال ذوى الهمم

وأضافت نجوى إبراهيم، أنه عقب الانتهاء من التدريب تم فحص عدد من الأطفال حيث تم تخصيص جزء من الوقت علي مدار خمس ايام  لفحص الأطفال،كما تم عمل اكثر من جلسة ارشاد  أسري لبعض الآباء والأمهات في كيفية التعامل مع الاطفال من ذوي الهمم واحتواء أطفالهم بشكل عام.

وأكدت مدير الوحدة العامة في الأقصر، أنه سبق تدريب أعضاء وحدات الحماية على لغة الإشارة وفئة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفة إنه سيتم عقد العديد من التدريبات في المرحلة القادمة بهدف رفع كفاءة العاملين بوحدات حماية الطفل العامة والفرعية.

رفع كفاءة العاملين بحماية الطفل

وأشارت مدير حماية الطفل، إلى أنه حاضر التدريب دكتورة عبلة عبدالواحد ودكتورة مبروكة يوسف وروان كامل، كما قدمت الوحدة العامة الدعوة مجانية لمن يرغب بالحضور من الاخصائيين بمدارس الأقصر، وذلك لصقل المعرفة ورفع الكفاءة للعاملين في هذا المجال وحضر بعض الاخصائيين، بالإضافة إلي أعضاء الوحدات العامة والفرعية.

IMG-20240915-WA0001
IMG-20240915-WA0002
IMG-20240915-WA0004