رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تموين الأقصر تكثف الرقابة على مستودعات البوتاجاز لمتابعة الالتزام بالأسعار الجديدة

تعبيريه
تعبيريه

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الأقصر، على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية منافذ البيع ومستودعات بيع أنابيب البوتاجاز المختلفة في محافظة الأقصر.

رصد 44 مخالفة تموينية في الأقصر

وقال الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأقصر، إن الحملة شملت المرور على عدد من الهابيرات والمحلات، للتأكد من توافر السلع خاصة الأساسية، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، حيث أسفرت عن رصد 44 مخالفة تموينية.

وأوضح وكيل وزارة تموين الأقصر، أنه تم ضبط 51 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار لمنشآت تجارية 10 منها تخص مستودعات دقيق أهليه وتجار تموين، وضبط منشأه تدار دون ترخيص، ضبط مخبز سياحى لعدم مطابقة الخبز السياحى المنتج للمواصفات المقررة من قبل الوزارة، ضبط متعهد بوتاجاز لتخلفه عن تقديم الإخطار الشهري.

تموين الأقصر تتابع أسعار أسطوانات البوتاجاز

وأكد مدير مديرية التموين في الأقصر، أن المديرية تكثف جهودها للرقابة على مستودعات البوتاجاز ومنافذ بيع الأسطوانات، للتأكد من طرح البوتاجاز بالسعر الرسمي المقررة من الجهات المعنية والتصدى لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

وأشار "مختار"، إلى أن رصيد المحافظة من أنابيب البوتاجاز بلغ نحو 9600 اسطوانة منزلي و523 اسطوانة تجاري و106 اسطوانات زنة 50 كيلو تخص شركات البالون، وتم ترصيد كافة الكميات والإخطار بالبيع بالسعر الجديد بإفادة الهيئة العامة المصرية للبترول مع مراعاة تنفيذ قرار محافظ الأقصر رقم 423 لسنة 2024 الصادر في صباح 2024/9/18 الخاص بتكلفة نقل الاسطوانات المنزلي من 5 لـ 10 جنيهات والتجاري من 10 إلى 20 جنيها حسب المسافات بالكيلو متر.

وأكد مدير إدارة التموين، أنه ياتى ذلك في إطار توجهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة متابعة الأسواق والتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاريفي، وضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين في محافظة الأقصر.