رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس الأمريكي يعلق على إمكانية التوصل إلى صفقة بشأن غزة

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي بايدن

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن إمكانية التوصل إلى صفقة بشأن غزة قائلا: “الكثير من الأمور تبدو غير واقعية إلى أن يتم إنجازها”، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف “بايدن”، أنه يجب مواصلة العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وتابع: “أعمل على السماح للسكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان بالعودة إلى منازلهم”.

وفي وقت سابق اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الإثنين، كل من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس المرشحة للانتخابات الرئاسية، بالتحريض على اغتياله، حسب شبكة "فوكس نيوز".

وأكد ترامب، أن السبب في محاولة اغتيال ثانية، يعود إلى "خطاب" كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، مؤكدا عبر شبكة "فوكس نيوز" أن المشتبه به في الحادث "كان يؤمن بخطاب بايدن وهاريس وتحرّك بناء على ذلك"، مضيفا أن "خطابهما يؤدي إلى تعرضي لإطلاق نار".

وشدد المرشح الرئاسي على أن "منفذ محاولة الاغتيال تصرف بناء على الخطاب الديمقراطي التحريضي".

قال ترامب لـ "فوكس نيوز": "أنا سأنقذ البلاد.. وبايدن وهاريس يدمرانها من الداخل والخارج".

وأكد مكتب التحقيقات الاتحادي بأنه "يحقق في ما يبدو أنها محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب".

ووجهة محكمة فلوريدا تهمة حيازة سلاح في شكل غير قانوني لمنفذ محاولة اغتيال ترامب.

تهديد مسلح

وكان جهاز الخدمة السرية الأمريكي قد أكد، أن واحدًا أو أكثر من عملائه "فتحوا النار على مسلح" رصد على تخوم ملعب الجولف الخاص بترامب، وعُثر معه على "بندقية من طراز "إيه كيه 47" مع منظار بالإضافة إلى كاميرا فيديو من نوع "جوبرو".

وكان ترامب يمارس لعبة الجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا على مقربة من مقره في مارالاغو عندما رصد مطلق النار على مسافة منه.

وهذه المرة الثانية خلال شهرين التي يتعرض فيها ترامب لتهديد مسلح، فقد أصيب الرئيس السابق بأذنه في 13 يوليو أثناء إلقائه كلمة خلال تجمع انتخابي في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وعلق الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية، قائلا: "الحمد لله أن الرئيس (السابق) بخير"، بعد حادثة الأحد التي أطلق فيها جهاز الخدمة السرية النار على مسلح قبل اعتقاله في ملعب ترامب للغولف في فلوريدا.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي يحتاج إلى مزيد من العناصر لأداء واجباته، داعيا الكونجرس إلى الاستجابة لاحتياجات الخدمة السرية من الأفراد.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي يحتاج إلى مزيد من العناصر لأداء واجباته، داعيا الكونجرس إلى الاستجابة لاحتياجات الخدمة السرية من الأفراد.