رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بيطري الأقصر» يضبط مصنعات لحوم ودواجن فاسدة (صور)

المضبوطات
المضبوطات

شنت مديرية الطب البيطري في الأقصر، اليوم السبت، حملة موسعة علي منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني في الأقصر، من أجل توفير غذاء صحي وآمن.

ضبط 10 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك

وأوضح الدكتور طارق لطفي، مدير مديرية الطب البيطري في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن ضبط ضبط 10 كيلو دواجن  و 3 كيلو  مصنعات لحوم متغيرة الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف مدير الطب البيطري في الأقصر، أن المديرية تكثف خدماتها البيطرية من خلال تنفيذ الحملات على الأسواق لضبط الأغذية غير الصالحة للاستهلاك واللحوم التي يتم ذبحها خارج المجازر، وذلك  حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق بالأقصر

وشدد الدكتور طارق لطفي، على استمرار الحملات التفتيشية على جميع منافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها في محافظة الأقصر، حفاظًا على صحة المواطنين، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وعدم التهاون مع المتلاعبين بأرواح البشر.

وأشار مدير الطب البيطري، إلي أنه يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة ضبط الأسواق والمرور على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها والمطاعم والنوادي والمدارس، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

IMG-20240921-WA0001
IMG-20240921-WA0003
IMG-20240921-WA0002
IMG-20240921-WA0000