رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الوكيل الدائم لوزارة التعليم ومدير تعليم القاهرة يتفقدان مدارس إدارة دار السلام التعليمية

النبأ

أجرى كلا من الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم ومدير تعليم القاهرة جولة تفقدية، لمتابعة انطلاق العام الدراسى الجديد بمدارس إدارة دار السلام التعليمية.

قام اللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم، أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأحد، بتفقد عدد من مدارس إدارة دار السلام  التعليمية،لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

جاظ بحضور الدكتور حسن الصعيدى مدير عام الإدارة، وشملت الجولة عدد من المدارس منها مدرسة السلام الإعدادية بنين ف١ وتضم عدد (1385) طالب، ومدرسة الجزيرة الإعدادية بنات وتضم عدد(1852) طالبة.

كما ضمت الجولة  مدرسة أبو بكر الصديق ف 1، وتضم عدد (1607) طالب وطالبة، ومدرسة أحمد عرابي ف1 وتضم عدد (1815) طالب وطالبة، وهنأ جميع المعلمين والعاملين، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وحرص على متابعة سير العملية التعليمية وما تم اتخاذه من إجراءات لتوزيع الكثافات الطلابية طبقًا للتعليمات الوزارية المنظمة لهذا الشأن، كما اطمئن على وصول جميع الكتب الدراسية بجميع المدارس، بالإضافة إلى متابعة القوائم والجداول المدرسية ولائحة الانضباط.

وشدد "الوكيل الدائم "على متابعة انتظام حضور الطلاب، وأداء الواجبات المدرسية وممارسة الأنشطة التربوية.

كما تفقد "موسى" خلال الزيارة قاعات رياض الأطفال، ومختلف الفصول، ومعامل العلوم والمكتبات، ومعامل الحاسب الآلي وحجرات الأنشطة والحدائق ودورات المياه.

وشدد "موسى" على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول، وضرورة تنفيذ الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وتطوير مهاراتهم من خلال نظام التقييمات وأعمال السنة لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس.

وأكد "مدير المديرية" على تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والمعلمين من خلال الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطنى.

ونوه “موسى” إلى ضرورة غلق أبواب المدارس ومعرفة هوية الزائر، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور،وتحديد يوم وموعد أسبوعي وتعليق ذلك على لافتة في مكان ظاهر في مدخل المدرسة.

والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية وتعقيم الحجرات الدراسية، والتواصل والتنسيق الكامل مع الأقسام ووضع خطط تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب والمعلمين، والتنسيق مع الأحياء والجهات المعنية لرفع أية إشغالات في محيط المدارس، وتواصل غرف عمليات الإدارات التعليمية مع غرفة عمليات المديرية لحظة بلحظة.