رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معسكر حياة كريمة يزور الأماكن الأثرية في دمياط

الشباب والرياضة-ارشيفية
الشباب والرياضة-ارشيفية

تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في دمياط، معسكر أبناء قرى حياة كريمة بمركز التعليم المدني دمياط الجديدة للأيام الثانية على التوالي لعدد 6 محافظات: الفيوم، بني سويف، المنيا، كفر الشيخ، البحيرة، شمال سيناء لعدد 150 طليع وطليعة.

زيارة المزار الأثري طابية عرابي

تضمن البرنامج الذهاب إلى مدينة عزبة البرج لزيارة المزار الأثري طابية عرابي، وبعد ذلك التوجه إلى مدينة دمياط لزيارة أقدم ثاني مسجد في إفريقيا، مسجد عمرو بن العاص، بحضور مديح حماد وكيل المديرية للشباب والشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط ومختار القزاز من هيئة آثار دمياط. مساءً توجهت جميع الأفواج إلى مدينة رأس البر للتمتع بالأجواء الساحرة.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعناية الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط وتوجيهات الدكتور وليد الشاذلي مدير المديرية وإشراف مديح حماد وكيل المديرية للشباب.

مديرية الشباب والرياضة

وعلى جانب آخر، أعلنت مديرية الشباب والرياضة عن تنفيذ برنامج رياضي وذلك في الفترة من 20 إلى 25 سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة مديريات الشباب والرياضة بمحافظات المنيا والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة وبني سويف وشمال سيناء.

فعاليات نادي البحث عن وظيفة

فيما أعلنت مديرية الشباب والرياضة عن بدء فعاليات نادي البحث عن وظيفة بمركز شباب استاد دمياط، يستمر لمدة 10 أيام ويهدف إلى تدريب الشباب على آليات البحث عن وظيفة مناسبة ولائقة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والتواصل مع الشركات لمعرفة فرص العمل المتاحة والتقديم عليها.

عقدت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، اجتماعًا لمتابعة جهود الجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" خلال أسبوعها الأول، وجاء ذلك بحضور اللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد، وممثلي كافة الجهات بالمحافظة، وممثلي جامعة دمياط والأوقاف.

واستهلت المهندسة شيماء الصديق الاجتماع بالاستماع إلى كافة المعوقات التي تواجه الجهات المشاركة في المبادرة، حيث تم تقديم عدد من الخدمات على المواطنين بعدد من القرى منذ بدء انطلاق المبادرة، ومتابعة رد فعل الأهالي على الخدمات، وشددت على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة.