رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين يبحث التعاون مع القطاع الخاص في مجالات التجزئة والتجارة الإلكترونية

وزير التموين مع شركة
وزير التموين مع شركة مكسب لتجارة التجزئة

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، مع شركة مكسب لتجارة التجزئة؛ في إطار التعاون مع القطاع الخاص.

وحضر الاجتماع بلال مغربل رئيس شركة مكسب، وعلي نور نائب رئيس الشركة، ومصطفي عمران رئيس قطاع العلاقات الحكومية، ومحمود الحيني رئيس قطاع التكنولوجيا المالية.

ومن جانب وزارة التموين حضر اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، والدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص

وبحث اللقاء، سُبل تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التجزئة والتجارة الإلكترونية، وكيفية استخدام التكنولوجيا المالية لتحسين الخدمات المقدمة، وتوسيع نطاق الوصول إلى المنتجات والخدمات الأساسية للمواطنين، حيث إن مجال العمل ممتد لربط موردي السلع الاستهلاكية بتجار التجزئة في مختلف المحافظات باستخدام التقنيات الحديثة.

وتم الاتفاق، على دراسة تطوير منصات إلكترونية تسهل من عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية، باستخدام شبكة التوزيع التابعة للوزارة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أهمية التعاون مع الوزارة والجهات التابعة لها، وموضحًا أن الشركة لديها رؤية في مجال تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، حيث تتواجد الشركة بالسوق منذ عام 2018، وتهدف لوصول السلع الاستهلاكية لتجار التجزئة في معظم المحافظات.

آليات العمل المشتركة والخطط المستقبلية

وفي سياق متصل، اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وناقش وزير التموين خلال الاجتماع، آليات العمل المشتركة والخطط المستقبلية لتطوير التعاون في الملفات التي تدعم التعاون بين البلدين المتعلقة بمجال تحقيق الأمن الغذائي والتبادل السلعي والتجاري.

وأعرب سعادة السفير الصومالي عن تطلعه لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال المصريين والصوماليين في مجالات الزراعة والتجارة ك، مشيرًا إلى أن الصومال بلد غني بالثروة الحيوانية والثروة السمكية، ومن الممكن أن تستفيد منها السوق المصرية، مؤكدا تقديم كل التسهيلات اللازمة لأي استثمارات متبادلة بين مصر والصومال.