رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اعتماد IERS لبرنامج تكنولوجيا العلاج التنفسي بجامعة الجلالة الأهلية

تفاصيل اعتماد IERS
تفاصيل اعتماد IERS لبرنامج تكنولوجيا العلاج التنفسي بالجلالة

حصل برنامج تكنولوجيا العلاج التنفسي، بمجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بـ جامعة الجلالة الأهلية، على اعتماد اعتماد المستوى الأول من النظام الدولي للاعتراف بالتعليم «IERS»، بالتعاون مع جمعية العلاج التنفسي الأمريكية «AARC» والمجلس الدولي للعلاج التنفسي «ICRC».

رئيس جامعة الجلالة الأهلية: الاعتماد يؤكد تماشي البرنامج مع المعايير الأكاديمية الدولية

وبحسب رئيس جامعة الجلالة الأهلية الدكتور محمد الشناوي، إن هذا الاعتماد يؤكد أن البرنامج يتماشى مع المعايير الأكاديمية الدولية، مُضيفًا أنه يرفع مستوى الكفاءة والقدرة التنافسية للخريجين.

وأضاف «المنشاوي»، أنه سيتماشى مع متطلبات مجلس العلاج التنفسي الوطني في الولايات المتحدة، مما يفتح أمام الخريجين فرص عمل دولية.

وقال عميد مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بـ جامعة الجلالة الأهلية الدكتور عادل الجد، إن الاعتراف الدولي يعزز من مكانة الطلاب الملتحقين بالبرنامج، مؤكدًا أنه سيكون سببًا في تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في بيئة عمل طبية متنوعة.

وأضاف «الجد»، أن الاعتماد سيمنح الطلاب القدرة على التميز في مجالات متعددة للرعاية التنفسية، ويعزز فرص توظيفهم في الداخل والخارج.

وقالت مدير البرنامج الدكتورة مروة خيري، إن البرنامج يعد أحد البرامج الحيوية في مجال الرعاية الصحية، والذي يعكس تزايد الطلب على المتخصصين في هذا المجال، لاسيَّما مع انتشار الأمراض التنفسية عالميًا، مشيرةً إلى أنه يوفر تدريبًا شاملًا للطلاب التعامل مع الإجراءات الطارئة، وإدارة أجهزة التنفس الصناعي، وصيانة الأجهزة التنفسية.

تجدر الإشارة إلى أن مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في جامعة الجلالة الاهلية، يضم عدة برامج حديثة مؤهلة لسوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، وهم؛ تكنولوجيا المختبرات الطبية، تكنولوجيا التصوير والاشعة، تكنولوجيا الأطراف الصناعية والتعويضية، تكنولوجيا تركيبات الاسنان، تكنولوجيا التخدير والعناية المركزة، تكنولوجيا العلاج التأهيلي.