رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على لبنان لـ 560 شهيدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبادلت إسرائيل وحزب الله إطلاق النار مرة أخرى يوم الثلاثاء – بما في ذلك غارة جوية إسرائيلية جديدة على بيروت، حيث ارتفع عدد القتلى من القصف الإسرائيلي الضخم إلى ما يقرب من 560 شخصًا وفرار الآلاف من جنوب لبنان مع وجود الجانبين على شفا حرب شاملة.

ونامت العائلات النازحة في ملاجئ أقيمت على عجل في المدارس في بيروت ومدينة صيدا الساحلية. ومع حجز الفنادق بسرعة لسعتها القصوى أو أسعار الغرف بما يتجاوز إمكانيات العديد من الأسر، نام أولئك الذين لم يجدوا مأوى في سياراتهم أو في الحدائق أو على طول شاطئ البحر.

فر عيسى بيضون من قرية شيهين في جنوب لبنان عندما تعرضت للقصف وجاء إلى بيروت في قافلة من السيارات مع عائلته الكبيرة. وناموا في المركبات على جانب الطريق بعد أن اكتشفوا امتلاء الملاجئ.

وقال: "لقد ناضلنا كثيرًا على الطريق فقط للوصول إلى هنا". ورفض بيضون ادعاء إسرائيل بأنها ضربت أهدافا عسكرية فقط.

وقال: "أخلينا منازلنا لأن إسرائيل تستهدف المدنيين وتهاجمهم". "لهذا السبب غادرنا منازلنا لحماية أطفالنا."

وعرض المهنئون شققًا أو غرفًا فارغة في منازلهم في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أنشأ المتطوعون مطبخًا لطهي وجبات الطعام للنازحين في محطة وقود فارغة في بيروت والتي أصبحت في البداية مركزًا للمتطوعين بعد انفجار مرفأ المدينة المدمر عام 2020.

حزب الله يطلق 55 صاروخا على إسرائيل 

قال الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء إن 55 صاروخا أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل، مما أدى إلى إشعال الحرائق وإلحاق أضرار بالمباني. وقال مسؤولون عسكريون إنهم نفذوا عشرات الغارات الجوية على أهداف لحزب الله، بما في ذلك خلية أطلقت صواريخ خلال الليل، وإن الدبابات والمدفعية ضربت أهدافا بالقرب من الحدود.