رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة الدواء تعلن عن ورشة عمل جديدة (رابط التقديم)

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن فتح باب التسجيل ورشة عمل عن كيفية تطوير طريقة الفصل الكروماتوجرافي واختبار الذوبان المعملي.

هدف ورشة العمل

وتهدف ورشة العمل إلى تقديم نظرة شاملة حول أحدث التقنيات المستخدمة في مجال فصل المركبات الكيميائية وتحليلها، وتحديدًا في مجال الصيدلة، وتركز الورشة على تقنيات الفصل الكروماتوغرافي المختلفة، والتي تعد من أهم الأدوات المستخدمة في تحليل الأدوية والمواد الفعالة، بالإضافة إلى شرح مفصل لاختبارات الإنحلال الدوائي، والتي تقوم بدور حيوي في تقييم جودة المنتجات الدوائية.

موعد ومكان ورشة العمل

ومن المقرر انعقاد ورشة العمل يوم الاثنين الموافق ٧ أكتوبر ٢٠٢٤ بمقر هيئة الدواء المصرية بالمنصورية، كما أنها مقدمة لممثلي شركات الأدوية.

وتبدأ ورشة العمل من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً.

كما آخر موعد للاشتراك وسداد المقابل المادي يوم الخميس الموافق ٣ أكتوبر ٢٠٢٤.

وسيحصل المتدرب على شهادة حضور معتمدة من مركز هيئة الدواء المصرية للتطوير المهني المستمر.

للتسجيل يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://tinyurl.com/ynk3kbtz

وفي وقت سبق أعلنت هيئة الدواء المصرية صدور الجزء الخاص بـ "الغدد الصماء" من سجل الدواء المصري، والذي يهدف إلى تزويد  الصيادلة وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية بمعلومات دقيقة ومحدثة حول استخدام الأدوية؛ مما يمكن من الاستخدام الرشيد والفعال للعلاج الدوائي، ويضمن حصول المرضى على رعاية صحية أفضل، وجودة حياة متميزة، مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد وتقليل التكاليف الطبية الإجمالية.

الاستخدام الرشيد والأمثل للدواء

ويتضمن سجل الدواء المصري العديد من المعلومات الموجهة للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية بخصوص أهم الأدوية المسجلة بالسوق المصري المتخصصة في علاج مرضى الغدد الصماء ومرضى السكر، ومضادات الالتهاب الستيرويدية، كذلك موانع الحمل ومحفزات التبويض.

ويشمل الإصدار العديد من النقاط، مثل التصنيف الفارماكولوجى للدواء، ودواعي الاستعمال، والجرعات وتعديلاتها وطريقة التناول أو التحضير وأهم التفاعلات الدوائية، وموانع الاستخدام والاحتياطات، والآثار الجانبية وطرق التخزين.

يأتي هذا فى إطار الجهود المبذولة لتقنين الممارسات الدوائية، وتقديم معلومات موثقة ذات مرجعية دولية، وحرص هيئة الدواء المصرية على ضمان الاستخدام الرشيد والأمثل للدواء؛ للوصول إلى أعلى مستويات الرعاية الصيدلية.